النسخة الورقية
العدد 11150 السبت 19 أكتوبر 2019 الموافق 19 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:19AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:40PM
  • المغرب
    5:06PM
  • العشاء
    6:36PM

مسؤولون دوليون: تكريم رئيس الوزراء يأتي تجسيدًا لواقع ازدهار القطاع الصحي بالمملكة

رابط مختصر
العدد 11003 السبت 25 مايو 2019 الموافق 20 رمضان 1440
أحدث الإعلان عن تكريم صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر قائدًا عالميًا في مجال الصحة، ردود أفعال واسعة على المستوى العربي والعالمي، إذ أجمع وزراء ودبلوماسيون ومسؤولون على أن اختيار منظمة الصحة العالمية لسموه قائدًا عالميًا يُعد اعترافًا دوليًا بالدور البارز لسموه في مجال الصحة.
وأعربوا عن تقديرهم للمبادرات المتميزة التي قدمها سموه للنهوض بقطاع الصحة العامة في البحرين، مؤكدين في تصريحات لتلفزيون البحرين، على هامش أعمال الدورة الـ72 للجمعية العامة للصحة العالمية المنعقدة في جنيف، أن تسمية سموه «قائدًا عالميًا جاء تكريمًا لإسهاماته ومبادراته وما حققه من نجاحات وإنجازات في مجال العمل التنموي».
وأشاروا إلى أن مملكة البحرين تمتلك منظومة صحية متكاملة في مجال الرعاية الأولية، وأن القطاع حقق قفزات نوعية جعلت من الخدمات الصحية البحرينية نموذجًا يحتذى به فى المنطقة، ومقصدًا مهمًا للسياحة العلاجية من مختلف دول الجوار.
وقال الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة العماني إن احتفاء منظمة الصحة العالمية بسموه قائدًا عالميًا يأتي لإسهاماته الرائعة ومبادراته الإنسانية في مجال العمل الصحي، مضيفًا أن سموه قدم كل الدعم والمساعدة والتشجيع لقطاع الرعاية الصحية، ليحقق القطاع الصحي قفزة نوعية كبيرة على المستوى الإقليمي.
وأشار إلى أن تكريم سموه من قبل منظمة الصحة العالمية امتداد لسلسلة من التكريمات والأوسمة التي نالها سموه من عدة جهات دولية وعربية، فلسموه تاريخ حافل بالإنجازات السياسية والتنموية، معربًا عن اعتزاز كل الشعوب العربية والإسلامية بجهود سموه المقدرة في مجال القطاع الصحي والمشاريع التنموية الصحية.
وقال وزير الصحة العماني إن ما وصل إليه القطاع الصحي في البحرين من تقدم في مجال الخدمات الصحية يحظى بدعم ورعاية صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، وسجّلت البحرين أفضل المعدلات الصحية وفقًا للمؤشرات العالمية مقارنة بأفضل دول منطقة الشرق الأوسط.
فيما قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة المصرية إن تكريم سموه يأتي تجسيدًا لواقع التطوّر والازدهار الذي يشهده القطاع الصحي، بفضل وضع سموه منظومة صحية متكاملة وضعت البحرين في مصاف الدول المتقدمة، وأصبحت نموذجًا يحتذى به في المنطقة.
وأضافت أن مجلس وزراء الصحة العرب أعرب خلال الاجتماع التحضيري للمكتب التنفيذي عن فخره واعتزازه بالجائزة التي حصل عليها سموه، بوصفه أول قائد عالمي يحصل على تلك الجائزة التي تعد ذات قيمة عالمية كبيرة يفخر بها كل العرب، والتي مُنحت لسموه تقديرًا للدور السياسي والعمل الدؤوب الذي أدّاه سموه في مجال قيادة النهوض بالصحة العامة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
بدورها، قالت وزيرة الصحة التونسية د.سونيا بنت شيخ أن تسمية سموه قائدًا عالميًا ما هو إلا اعتراف من المجتمع الدولي بالدور الريادي الذي يؤديه سموه وإسهاماته في القطاع الصحي، مشيرة الى أن التكريم جاء نتيجة لمسيرة طويلة من عطاء سموه في مجال العمل التنموي.
ورفعت الوزيرة التونسية إلى سمو رئيس الوزراء الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، باسمها وباسم بلادها، أحرّ التهاني وخالص التبريكات على هذا التكريم الدولي الفريد من نوعه من منظمة الصحة العالمية، والذي حظي به سموه قائدًا عالميًا في مجال الصحة.
فيما هنأ مستشار رئيس الوزراء الباكستاني الخاص للخدمات الصحية ظافر ميرزا، صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بهذه المناسبة، قائلاً إن التكريم يُعد مصدر فخر لمنطقة شرق المتوسط التي تعتز بما حققه سموه من إنجازات على صعيد الخدمات الصحية، لافتًا إلى أن القطاع الصحة في الشرق الأوسط في حاجة لقيادة بحجم سموه لتحقيق تغطية صحية شاملة للجميع.
فيما رفع وكيل وزارة الصحة بالإمارات العربية الشقيقة الدكتور حسين عبدالرحمن الزند أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، بمناسبة حصوله قائدًا عالميًا في مجال الصحة والرعاية الصحية، قائلاً إن التكريم ليس بغريب على البحرين التي تحظى بسجل حافل من الإنجازات التنموية عـلـى مــرّ الأزمـنــة، فهي دائمًا في المقدمة.
وقال الزند: «أهنئ شعب وحكومة البحرين بهذا التكريم الدولي الكبير الذي حظي به سموه من قبل منظمة الصحة العالمية، ونقول لأهل البحرين سيروا للأمام ونحن معكم يدًا واحدة، فالتكريم ليس للبحرين فقط وإنما أيضًا هو تكريم للإمارات»، مشيدًا بدور سموه التنموي في مختلف الأصعدة الممتد في المجالات كافة.
فيما رفع وكيل وزارة الصحة السعودي د.هاني عبدالعزيز جوخدار أسمى آيات التهاني والتبريكات لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، بمناسبة تكريم سموه قائدًا عالميًا في مجال الصحة، مشيدًا بما حققته البحرين من إنجازات في مجال قطاع الصحة وأنها خطت خطوات كبيرة في قطاع الرعاية الصحية الأولية، حتى أصبحت اليوم مثالاً يجب أن يحتذى به في دول المنطقة.
وقال د.أحمد بن سالم سيف المنظري المدير الإقليمي لإقليم شرق المتوسط التابع لمنظمة الصحة العالمية إنه يتقدم باسم جميع العاملين في المنظمة بأسمى آيات التهاني والتبريكات، لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، ومملكة البحرين قيادة وشعبًا، على هذا النجاح الباهر والتكريم المستحق لسموه من منظمة الصحة العالمية، متمنين دوام النجاح لحكومة البحرين في خطواتها المعززة للنظام الصحي في البلاد.
من جانبه، قال السفير د. يوسف عبدالكريم بوجيري المندوب الدائم لمملكة البحرين لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى بجنيف، إن التكريم هو يوم مشهود لجمعية الصحة العالمية في دورتها 72 ونسختها الأولى من تقديم جائزة رفيعة المستوى للشخصيات القيادية على مستوى العالم التي قدمت مبادرات إنسانية وسياسية واجتماعية، مؤكدًا أن سموه جلس متربعًا على قمة هذه القائمة، ليأتي سموه أول هذه الشخصيات القيادية على مستوى العالم.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها