النسخة الورقية
العدد 11027 الثلاثاء 18 يونيو 2019 الموافق 15 شوال 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:12AM
  • الظهر
    11:39AM
  • العصر
    3:04PM
  • المغرب
    6:32PM
  • العشاء
    8:02PM

يستقطب زوارًا من مختلف مناطق البحرين خصوصًا بشهر رمضان

مجلس سيد حسن.. أمسيات قرآنية طوال ليالي العام منذ 9 سنوات

رابط مختصر
العدد 11003 السبت 25 مايو 2019 الموافق 20 رمضان 1440

يوشك مجلس الحاج سيد حسن سيد سلمان في قرية جنوسان أن يكمل عشر سنوات على أمسيات تلاوة القرآن الكريم التي يعقدها مساء كل يوم، من دون أي انقطاع منذ أكتوبر من العام 2010.
ويستقطب المجلس الذي تأسس قبل أكثر من عشرين عامًا زوارًا من جميع مناطق البحرين ومدنها، إذ يتلون كتاب الله خصوصًا في أيام شهر رمضان الفضيل.
وقال صاحب المجلس سيد حسن سيد سلمان: «إن المجلس في بدايته كان مجلسًا قرآنيًا ينشط خلال أيام شهر رمضان فقط، مثله مثل المجالس الأخرى، لكن قبل نحو 9 سنوات جعلناه مفتوحًا طوال ليالي السنة من دون أي انقطاع».
وأضاف «حتى في الفترة التي أجرينا فيها صيانة للمجلس نقلنا القراءة لبيت أحد الجيران ولم تنقطع عادة تلاوة القرآن أبدًا، فهو متواصل في جميع الظروف سواء في الحر أو البرد».
وأوضح أن التالين للقرآن في المجلس يختمونه مرة أو أكثر في الشهر الواحد، ومرتين خلال أيام شهر رمضان المبارك أي بنحو 13 مرة خلال السنة، مشيرًا إلى أن احتفالية ختم القرآن الشهرية قد تستقطب أحياناً 200 شخص في ليلة واحدة.
ولفت إلى أن «عادة مجالس تلاوة القرآن الكريم التي درج عليها أهل البحرين منذ عشرات السنين تعزز الترابط والتزاور بين شرائح المجتمع، غير أننا جعلناها طوال أيام السنة؛ رغبة في الأجر والثواب وعدم هجر القرآن الكريم».
ويقدر عدد الزوار في الشهر الواحد بالمئات بينهم الصغار والشباب، والأساتذة والمثقفون، ووجهاء المجتمع وعامته، خصوصًا من أهالي قرية جنوسان الساحلية التي اشتهرت في السنوات القليلة الماضية بتخريج العديد من قراء القرآن الكريم.
ودعا سيد حسن جميع مناطق البحرين إلى محاكاة هذه التجربة التي تلمّس بركاتها وثمارها في حياته ورزقه، مشيرًا إلى أن المجلس بات مقصدًا للشباب الذين يتعلمون قراءة القرآن، مرحبًا بزوار مجلسه من مختلف المناطق.
وأعرب عن أمله في تطوير الأمسيات القرآنية لتشمل دروسًا في التجويد والتفسير في المستقبل.
المصدر: محرر الشؤون المحلية:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها