النسخة الورقية
العدد 11036 الخميس 27 يونيو 2019 الموافق 24 شوال 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:13AM
  • الظهر
    11:40AM
  • العصر
    3:06PM
  • المغرب
    6:34PM
  • العشاء
    8:04PM

وزير الكهرباء يبحث مع مدير بنك التعاون الدولي الياباني الطاقة المتجددة

رابط مختصر
العدد 10997 الأحد 19 مايو 2019 الموافق 14 رمضان 1440
استقبل الدكتور عبدالحسين ميرزا وزير الكهرباء والماء بمكتبه، Masaaki Yamada المدير الاقليمي لبنك اليابان للتعاون الدولي JBIC لشؤون الطاقة المتجددة والثروات الطبيعية في الشرق الأوسط، يرافقه عدد من كبار المسؤولين بالبنك.
واشاد الوزير بعلاقات الصداقة التي تربط البحرين واليابان والتي عززتها الزيارة الميمونة التي قام بها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى الى اليابان قبل عدة أعوام.
كما أشاد الوزير بأنشطة وبرامج البنك الياباني في تعزيز التنمية المستدامة في البلدان المتقدمة والنامية عن طريق تمويله لمختلف المشاريع التنموية، بما يتوافق مع الأنظمة والمعايير البيئية السليمة. واستعرض الوزير ميرزا مع الوفد آخر المشاريع في قطاع الكهرباء والماء والطاقة المتجددة والفرص الاستثمارية المتاحة في امكانية تمويل مشاريع الطاقة المتجددة التي يتم تنفيذها في البحرين. من جانبه، أعرب Yamada عن رغبته في تفعيل المزيد من التعاون بين مركز الطاقة المستدامة التابع لوزير الكهرباء والماء وبين بنك اليابان للتعاون الدولي في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وبالأخص الاستفادة من برنامج JBIC الجديد التي تتيح لها المساهمة في تمويل مشاريع الطاقة المتجددة إذا كانت أي شركة يابانية تسهم بنسبة صغيرة في الطاقة المتجددة، دون الحاجة لتوريد المعدات والأجهزة من اليابان.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها