النسخة الورقية
العدد 11123 الأحد 22 سبتمبر 2019 الموافق 23 محرم 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:03AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    2:58PM
  • المغرب
    5:36PM
  • العشاء
    7:06PM

«العمل» تنفذ برنامجًا تدريبيًا لمنح تراخيص لمشغلي المعدات الثقيلة

رابط مختصر
العدد 10996 السبت 18 مايو 2019 الموافق 13 رمضان 1440
تبدأ وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في منتصف شهر يونيو المقبل في تنفيذ برنامج تدريبي لمنح التراخيص لمشغلي المعدات الثقيلة، وذلك بالتعاون مع المعهد الوطني للتدريب الصناعي وAGORA لخدمات التدريب، وشركة سيرين ناس، بتمويل من صندوق العمل (تمكين).
ويهدف البرنامج إلى تدريب عدد من المواطنين الباحثين عن عمل وتوظيفهم فور الانتهاء من اجتيازهم الدورة التدريبية، إذ من المقرر أن تستغرق أربعة أسابيع، يتم خلالها تزويد المتدربين بالمهارات المطلوبة للحصول على ترخيص مشغل معدات ثقيلة.
وفي هذا الإطار، قال مدير إدارة التدريب وتطوير القوى العاملة بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، د. عصام إسماعيل العلوي، إن هذا البرنامج يُعد التجربة الأولى للوزارة في مجال منح التراخيص المتعلقة بالمعدات الثقيلة (Pilot)، لافتًا إلى أنه سيتم في المرحلة الأولى تدريب 20 مواطنًا بينهم باحثون عن عمل سيتم توظيفهم بعد الانتهاء من التدريب مباشرة، إضافة إلى آخرين ممّن هم على رأس عملهم في إطار مبادرات الوزارة في مجال تنمية الكوادر الوطنية العاملة في القطاع الخاص.
وأشار العلوي إلى أنه سيتم إخضاع من يتم اختياره في البرنامج لاختبار قبل بدء التدريب، وتستغرق مدة التدريب نحو شهر يحصل بعدها المتدرب الذي يجتاز البرنامج بنجاح على رخصة مزاولة مهنة رفع المعدات الثقيلة التي ستمنحها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع جهات دولية معتمدة، مؤكدًا أن هذه الدفعة الأولى ستلحقها لاحقًا دفعات تأهيل المواطنين الراغبين في الاستفادة من هذا البرنامج، تمهيدًا لإدماجهم في سوق العمل.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها