النسخة الورقية
العدد 11000 الأربعاء 22 مايو 2019 الموافق 17 رمضان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:18AM
  • الظهر
    11:34AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:21PM
  • العشاء
    7:51PM

شركات خاصّة تستثمر المركز العلمي والمحرق ومدينة حمد النموذجيين

نقل تبعية «الإبداع» لمجلس التنمية الاقتصادية ومركز سلمان لـ «مساحة الرواق للفنون»

رابط مختصر
العدد 10996 السبت 18 مايو 2019 الموافق 13 رمضان 1440

علمت «الأيام» أنه سيتم تحويل تبعية مركز الإبداع الشبابي التابع لوزارة شؤون الشباب والرياضة إلى مجلس التنمية الاقتصادية، فيما تتجه الوزارة الى التعاون مع مساحة الرواق للفنون من أجل إدارة مركز سلمان الثقافي، ليقتصر بذلك قطاع الشباب بوزارة شؤون الشباب والرياضة على تمكين الشباب.
وبحسب المعلومات الواردة، فإنه ستتم نقل مسؤولية إدارة وتشغيل المركز العلمي البحريني ومركزي شباب مدينة حمد والمحرق النموذجيين من الوزارة إلى شركة خاصة.
ويختصّ مركز الإبداع الشبابي بتنمية مهارات الشباب للفئة العمرية 15-29 سنة، وإعدادهم لسوق العمل من خلال تطوير مهاراتهم لتحقيق مستويات احترافية، أما مركز سلمان الثقافي فيختصّ باكتشاف المواهب من فئة الناشئة (9-14 سنة) واحتضانها في المجالين الثقافي والفني، من خلال باقة من البرامج التدريبية.
وفيما يتعلق بالمراكز النموذجية، يشتمل مركز المحرق الشبابي النموذجي على مبنى إداري متكامل مع جميع الخدمات وملعب لكرة القدم وكرة السلة وصالة ثقافية مسرح (النهام) وقاعة كبار الشخصيات، ومسبح شبه أولمبي مغطى ومقهـى دراسي، ومكتبة إلكترونية تُعد الأولى من نوعها في المملكة، كما يحتوي المركز على مبنــى خاص بالشباب يتضمّن قاعة استقبال وناديًا صحيًا وغرفة ألعاب ذهنية وإلكترونية، وصالة بليارد وكرة تنس الطاولة وبيبي فوت ومختبرًا للحاسب الآلي، ومبنــى آخر للفتيات يشتمل على مجلس للفتيات وقاعة استقبال ونادٍ صحي ومختبر للحاسب الآلي، وقاعة للمحاضرات وورش التدريب ومقهى خاص للفتيات.
ويضم مركز شباب مدينة حمد النموذجي عدة مرافق تتضمّن صالة رياضة متعددة الاستخدام، ومسبحًا، وناديًا صحيًا، وصالة للياقة البدنية، وسبا، وملعبًا علويًا، وصالة للألعاب الإلكترونية مزوّدة بأحدث الأجهزة، وتنس طاولة والبليارد.
أما بالنسبة للمركز العلمي البحريني، فقد سبق أن تم نقل مسؤولية وتبعية إدارته وتشغيله من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إلى وزارة الشباب والرياضة خلال العام 2016، وذلك في إطار قرار اللجنة الوزارية للشؤون المالية وضبط الإنفاق والترشيد الحكومي الذي صدر آنذلك.
ويهدف المركز العلمي البحريني إلى نشر الثقافة العلمية والتكنولوجية بين الأطفال والشباب البحريني، وتوفير فرصة للتعليم الاستنتاجي، وإتاحة وجهة جديدة للتعليم الترفيهي العائلي وتشجيع الهوايات والنشاطات العلمية والتكنولوجية.
المصدر: سارة نجيب:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها