النسخة الورقية
العدد 11000 الأربعاء 22 مايو 2019 الموافق 17 رمضان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:18AM
  • الظهر
    11:34AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:21PM
  • العشاء
    7:51PM

وضع إجراءات تحول دون وقوع النزاعات المعقدة بين المتعاملين

«التنظيم العقاري» تبحث زيادة إيراداتها وتقرّ إنشاء «بنك المعلومات»

رابط مختصر
العدد 10994 الخميس 16 مايو 2019 الموافق 11 رمضان 1440
عقد مجلس إدارة مؤسسة التنظيم العقاري اجتماعه برئاسة الشيخ سلمان بن عبدالله بن حمد آل خليفة رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري رئيس مجلس إدارة مؤسسة التنظيم العقاري «ريرا». وخلال الاجتماع، اطلع المجلس على آخر مستجدات أعمال المؤسسة والآليات المتبعة لوضع الأدوات القانونية والقرارات والإجراءات المنفذة، وإعداد التراخيص التي تم إصدارها وأنواعها وآلياتها المتبعة.
وناقش المجلس عملية استكمال ما تبقى من قرارات منظمة، والإجراءات الإدارية للمؤسسة، كي تحقق الأهداف المناطة بها لتعزيز النهوض بالقطاع العقاري بوصفه أحد الروافد الاقتصادية المهمة، والعمل على تنمية هذا القطاع وجعله قطاعًا مبنيًا على قواعد قانونية وإجرائية متينة، قادرة على تحقيق الاستدامة والتنافسية، تماشيًا مع التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لتحقيق التطور والتنمية والرخاء، وسياسات الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الهادفة إلى تطبيق الأساليب الحديثة والمتطورة والمنظمة في العمل الإداري الحكومي، وتحقيقًا لرؤية البحرين الاقتصادية 2030، وتنفيذًا لقرارات اللجنة التنسيقية برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء؛ لتعزيز إسهام هذا القطاع الحيوي في الناتج الاجمالي للاقتصاد البحريني.
كما ناقش المجلس بعض القضايا العقارية، مؤكدًا أهمية وضع الإجراءات التي من شأنها عدم وقوع النزاعات المعقدة بين المتعاملين في الشأن العقاري، وتفعيل لجان الوساطة العقارية المعنية في حلحلة القضايا العقارية التي قد تحدث. كما ناقش المجلس أهمية الدورات التدريبية والحملات التوعوية التي نظمتها المؤسسة خلال المرحلة القادمة، موجهًا أعضاء مجلس الإدارة إلى وضع الحلول المالية التي من شأنها زيادة إيرادات المؤسسة تحقيقًا للتوازن المالي للمؤسسة بحسب الخطط والأهداف الموضوعة لها، وتقديم الخطط الزمنية لتنفيذها.
ووافق المجلس على المبادئ العامة للخطة الوطنية للقطاع العقاري التي تقدمت بها الإدارة التنفيذية، والتي تحتوي على أربعة أهداف رئيسة، مع التوصية بأن تكون الخطة أكثر شمولية، مع ضرورة الاطلاع والاستفادة من أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال.
كما وافق المجلس على مشروع إنشاء «بنك معلومات السوق العقاري»، سيحتوي على بيانات ومعلومات وإحصائيات متعلقة بالقطاع العقاري، ويهدف هذا البنك المعلوماتي إلى تزويد المستثمرين والمطورين العقاريين بالمعلومات والبيانات الدقيقة؛ من أجل اتخاذ قرار أكثر دقة وأكثر صوابية، ولما يمثله توافر المعلومات من أهمية كبيرة للمستثمر، ولتحفيز عملية الاستثمار، وضخّ رؤوس الأموال في القطاع العقاري الذي يتطلع إليه ليلعب دورًا اقتصاديًا أكبر خلال المرحلة الحالية والقادمة كونه أحد القطاعات غير النفطية.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها