النسخة الورقية
العدد 11090 الثلاثاء 20 أغسطس 2019 الموافق 19 ذو الحجة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:48AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:11PM
  • العشاء
    7:41PM

محاكم دبي والكهرباء السعودية والظفيري يفوزون بجائزة الشراع الذهبي

الحمادي: يجب أن يكون دور الاتصال والإعلام في قلب اتخاذ القرار

رابط مختصر
العدد 10974 الجمعة 26 أبريل 2019 الموافق 21 شعبان 1440
أكد عيسى الحمادي مستشار شؤون الإعلام بديوان ولي العهد، ضرورة التخطيط والتنفيذ الاستراتيجي لكل جهد يتعلق بالإعلام والاتصال، لكي تصب المخرجات والنتائج في اتجاه الأهداف المرجوة، سواء كانت على المستوى الوطني أو المؤسسي أو حتى الفردي. وأضاف المستشار: «نحن جميعاً نتحمل مسؤوليات تتعلق بمجال عملنا في الاتصال والإعلام والعلاقات العامة، تتعاظم وقت الأزمات ولا تهدأ وقت النمو والازدهار».
كما شدد المستشار الحمادي على وجوب أن يكون دور الاتصال والإعلام، في قلب عملية اتحاذ القرار، وضمن الدائرة الضيقة لاتخاذ القرار، مضيفا أن ممارسي العلاقات العامة والإعلام، وحدهم القادرون على تحديد الجمهور المستهدف، وتحليل مواقفه، وتوحيد الخطاب الإعلامي، واختيار الرسالة المناسبة لكسبه، والوسائل الإعلامية المناسبة للوصول إليه، وقبل كل ذلك التوقيت المناسب للإعلان عن أي مبادرة أو مشروع.
وتطرق المستشار الحمادي إلى الأهمية القصوى للسرعة في التعامل الإعلامي، فانتظار الممارسين لمعرفة المعطيات والحقيقة الكاملة، سيؤدي بهم إلى خارج المساحة الإعلامية والتغطية الآنية لأي حدث، مشيرا إلى أن الصحف لم تعد المصدر الرئيسي للأخبار، فالجمهور لم يعد ينتظر أن يتم بث النشرات الإخبارية بالتلفاز أو الإذاعة، فكل فرد يملك اليوم منصات مفتوحة بين يديه للحصول والبحث والتحليل لأي معلومة من خلال الهاتف النقال أينما كان.
وأكد ضرورة الحفاظ على المصداقية، فعندما لا يستطيع الإعلامي قول الحقيقة كاملة، فليقل بعضها، حتى تكتمل الصورة لديه، ولكن بدون تزييف أو كذب. فالجمهور اليوم لديه وسائل للحصول على الحقيقة الكاملة ولو بعد حين.
جاء ذلك خلال رعايته لحفل ختام أعمال الملتقى الخليجي الثاني عشر لممارسي العلاقات العامة، والذي عقد خلال الفترة من 24 – 25 أبريل الجاري، في فندق ذا غروف للمؤتمرات بجزر أمواج، وذلك بتنظيم من جمعية العلاقات العامة البحرينية وأكت سمارت لاستشارات العلاقات العامة، وبشراكة استرتيجية مع صندوق العمل (تمكين)، والذي حمل عنوان «العلاقات العامة... الشريك الاستراتيجي في النجاح».
كما شهد حفل الختام، إعلان الفائزين بجائزة الشراع الذهبي للتميز في العلاقات العامة للعام 2019م، حيث فاز بها عن فئة القطاع العام محاكم دبي، وفاز بها عن فئة القطاع الخاص شركة الكهرباء السعودية، كما فاز بها عن فئة الأفراد فيصل بن حمدان الظفيري مدير إدارة الاتصال والإعلام بالهيئة الملكية بالجبيل في المملكة العربية السعودية.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها