النسخة الورقية
العدد 10999 الثلاثاء 21 مايو 2019 الموافق 16 رمضان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:19AM
  • الظهر
    11:34AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:20PM
  • العشاء
    7:50PM

طلبة جامعة البحرين يبتكرون طرقًا لتدوير المخلّفات البلاستيكية

رابط مختصر
العدد 10971 الثلاثاء 23 أبريل 2019 الموافق 18 شعبان 1440
دعا طلبة مقرر «البيئة والمجتمع» في قسم العلوم الاجتماعية بجامعة البحرين إلى ترسيخ ثقافة تدوير المنتجات البلاستيكية، وإيجاد بدائل لها تكون صديقة للبيئة، مشددين على أن تدوير المخلفات سهل لكنه يتطلب توعية بأساليبه، وتداولاً للتجارب المختلفة في جميع المؤسسات.
جاء ذلك خلال فعالية ومعرض «لو نعمّرها» في جامعة البحرين التي ضمّت مشروعات توعوية بشأن تدوير المخلفات، وأضرار البلاستيك على البيئة والثروة البحرية، والتنمية الزراعية.
وأبدت الأمين العام للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة، إعجابها بفكرة الفعالية وما نتج عنها من مشروعات طلابية مميزة، وذلك خلال مشاركتها في المعرض الذي أقيم في فناء كلية الآداب بالحرم الجامعي في الصخير.
وهدفت الفعالية - التي أقيمت يوم الاثنين (22 أبريل 2019م) برعاية عميد كلية الآداب في الجامعة الدكتور عبدالعزيز محمد بوليلة - إلى توعية الأفراد بأهمية المحافظة على البيئة من خلال تغيير بعض الممارسات الضارة، وبيان أهمية الربط والتنسيق بين مختلف القطاعات لتحقيق ديمومة البيئة ومواردها. وقالت رئيسة اللجنة المنظمة، أستاذة مقرر «البيئة والمجتمع» الدكتورة موزة عيسى الدوي: «تسعى الفعالية إلى تنمية الوعي بأهمية حفظ البيئة وتغيير الممارسات الضارة بها، وتوعية الأفراد بأهمية إعادة التدوير»، مشيرة إلى أن «من بين أهم الأهداف أيضاً دعم الجهود الوطنية لدعم القطاع الزراعي».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها