النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10971 الثلاثاء 23 أبريل 2019 الموافق 18 شعبان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:46AM
  • الظهر
    11:26AM
  • العصر
    3:07PM
  • المغرب
    6:05PM
  • العشاء
    6:35PM

السفارة الأمريكية تحتفل بالذكرى 243 للاستقلال.. السفير جاستن سيبيريل:

بالفيديو.. علاقة أمنية عميقة تجمع البحرين وأمريكا يمكن نقلها لمراحل متطورة

رابط مختصر
العدد 10965 الأربعاء 17 أبريل 2019 الموافق 12 شعبان 1440
قال السفير الامريكي لدى البحرين جاستن سيبيريل ان احتفاء سفارة الولايات المتحدة لدى البحرين بالذكرى 243 لاستقلال بلاده، يشكل فرصة ثمينة للاحتفاء بالشراكة العميقة والطويلة مع البحرين.
وأشار السفير سيبيريل في تصريحات لـ«الايام» خلال حفل الاستقبال الذي اقامته السفارة يوم امس الاول بحضور مسؤولين حكومين وسفراء وقيادات اقتصادية وعسكرية، الى ان بلاده تتمتع بشراكة تجارية وامنية عريقة مع البحرين، الا ان التركيز الان يتجه نحو تعزيز علاقات الشعبين عبر المجالات الحضارية والثقافية والفنية.
وفي ردٍّ على سؤال حول اهمية تعزيز العلاقات الامنية التي تناولها وزير الداخلية الشيخ راشد بن عبدالله ال خليفة خلال زيارته مؤخرا الى الولايات المتحدة، لاسيما امام تحديات مستقبلية كثيرة، قال السفير جاستن «بلا شك ان ما جاء في خطاب وزير الداخلية الشيخ راشد بن عبدالله ال خليفة مؤخرا في الولايات المتحدة الامريكية ذو اهمية كبيرة، وهو محق بكل ما تم تناوله من تحديات، بالطبع لدينا علاقة امنية عميقة مع البحرين ولكن يمكن نقلها لمراحل متطورة من الشراكة الامنية، نعمل بشكل جاد من اجل تحقيق هذا الهدف، ونقدر جيدا الزيارة الناجحة لوزير الداخلية الشيخ راشد بن عبدالله ال خليفة الى الولايات المتحدة الامريكية والتي تأتي في سياق تعزيز هذه الشراكة، نحن نعمل مع الجانب البحريني في التعامل مع التحديات والتهديدات المختلفة. والولايات المتحدة الامريكية والبحرين تتعاملان دائما مع تحديات مختلفة تواجه المنطقة، ونحن نتمتع بالقوة لاننا نعمل معا؛ لذلك نعمل في تعزيز المجالات التي نحتاج التركيز عليها من اجل علاقاتنا المستقبلية».
واضاف «كذلك نقدر كثيرا علاقاتنا في كافة المجالات الاقتصادية والتجارية ودور كل المؤسسات الحكومية في سبيل تعزيز هذه الشراكات، ونحاول ان نبني منها كل ما من شأنه خدمة هذه العلاقات».
وحول الاحتفاء باستقلال بلاده قال السفير سيبيريل «ونحن اليوم نحتفل باليوم الوطني الامريكي (الذكرى 243 لاستقلال الولايات المتحدة الامريكية)، نجد بهذه المنافسة فرصة للاحتفاء بالشراكة الحميمية بين الولايات المتحدة والبحرين. لدينا الكثير من الاصدقاء من الحكومة والمجتمع البحريني، ونحن نعتز بهذه الشراكة».
واضاف: «بالطبع علاقاتنا مع الجانب البحريني قوية وعميقة جدا، ومضت عليها عقود طويلة. لدينا شراكة تجارية قوية، وكذلك شراكة امنية، وهناك تركيز على العلاقات بين الناس في كلا البلدين لاسيما امام الاجيال القادمة، وهذه يتم التركيز فيها على العلاقات بين الجامعات في كلا البلدين. نحاول ان نرى المزيد من الطلبة البحرينيين يدرسون في الولايات المتحدة، وكذلك ان نرى المزيد من الامريكيين يأتون الى البحرين. نحن نبني علاقات ذات استدامة للمستقبل، ونركز كثيرا على العلاقات بين الناس سواء في المجالات الثقافية والحضارية والفنية».
وكان السفير سيبريل قد القى كلمة خلال الاحتفال اكد فيها على عمق العلاقات بين البلدين.
وقال السفير«يسعدني أن أرحب بكم في هذا الاحتفال باليوم الوطني الأمريكي، وهي الذكرى الـ243 لاستقلال الولايات المتحدة الأمريكية».
وأود أن أشكر بالخصوص صاحب السمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية، والشيخ خليفة بن راشد آل خليفة على حضورهما هذا الاحتفال. ان لدى الأمريكيين في البحرين الكثير ليكونوا شاكرين له وليحتفلوا به في علاقتنا مع مملكة البحرين. إننا نحتفل بشراكة تستمر لأكثر من مئة وعشرين سنة تعزز فيها الأمن والازدهار والتنمية البشرية لشعبينا.
لقد تطورت شراكة أمريكا مع البحرين بدعم قوي من القيادة، وبهذه المناسبة نتقدم بخالص التحية وبالغ التقدير إلى جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وإلى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وإلى صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.
كما نتقدم لهم بالشكرالجزيل، ونتطلع إلى فرص جديدة؛ من أجل تنمية الشراكة المميزة بين الولايات المتحدة الأمريكية والبحرين لأبعد مدى».
المصدر: تمام أبوصافي

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها