النسخة الورقية
العدد 11095 الأحد 25 أغسطس 2019 الموافق 24 ذو الحجة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:52AM
  • الظهر
    11:40AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    6:05PM
  • العشاء
    7:35PM

بالشراكة مع صندوق «تمكين» لتعزيز بيئة ريادة الأعمال

البحرين تستضيف النسخة الخليجية لمسابقة «رواد في القصر» نوفمبر المقبل

رابط مختصر
العدد 10965 الأربعاء 17 أبريل 2019 الموافق 12 شعبان 1440
أعلن صندوق العمل خلال أعمال المؤتمر العالمي لريادة الأعمال، أن موعد استضافة النسخة الخليجية الثانية لمسابقة «رواد في القصر» ستعقد في نوفمبر المقبل، حيث من المقرر أن تقام المسابقة تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير أندرو دوق يورك، والتي أطلقها سموه في العام 2014 بهدف بناء قدرات رواد الأعمال في مختلف دول العالم وتعزيز قدراتهم التنافسية، وكانت المملكة قد شاركت في النسخة البحرينية منذ عام 2018، حيث تستضيف النسخة الخليجية للمرة الأولى على أرضها.
ومن المقرر أن يشارك في النسخة الخليجية لهذا العام مشاركون من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي، بمن فيهم المتأهلون من التصفيات المحلية من النسخة البحرينية المنعقدة مؤخرا، والتي فاز فيها ستة رواد أعمال، من بينهم فائز بجائزة اختيار الجمهور. وتعقد هذه المسابقة بالشراكة بين كل من صندوق العمل (تمكين) وبرنامج (رواد في القصر) التابع لصاحب السمو الملكي الأمير أندرو دوق يورك، حيث تهدف إلى تعزيز بيئة ريادة الأعمال من خلال توفير منصة دعم استشاري وخبراتي وتواصل مع رواد الأعمال من مختلف دول العالم، والبناء على خبرات رواد الأعمال من خلال الاطلاع على الفرص والتطبيقات الإقليمية والدولية والانفتاح على الأسواق العالمية. وأشار د. إبراهيم جناحي إلى أن الإعلان عن موعد النسخة الخليجية من هذه المسابقة بالتزامن مع انعقاد المؤتمر العالمي لريادة الأعمال، يمثل مناسبة واعدة للاحتفاء بما حققته المملكة على صعيد دعم بيئات المؤسسات الناشئة، لا سيما المشاركة في العديد من المحافل الدولية التي تقف بشكل مباشر على تنمية قطاع ريادة الأعمال.
وحول أهمية مسابقة (رواد في القصر) أوضح د. جناحي أن «من أبرز نتائج هذه المشاركة هو الخبرة المكتسبة منها، وأهم ما يقوم عليه نجاح ريادة الأعمال هو المعرفة المتحصلة عن التجربة، وفرص الاطلاع على ما هو موجود في السوق من مستجدات ومشاريع ابداعية ومبتكرة، تعزز من تنافسية أداء ما يقدمه رواد الأعمال للسوق المحلي والدولي».
وأضاف «أن المشاركين يحصلون على شبكة واسعة من الدعم والتواصل من خلال هذه المسابقة، والتي تفتح المجال والأفق أمامهم لعقد شراكات تعاونية توسعية أو الاستفادة من التطبيقات المثلى في تحسين مستوى أداء المنتجات والخدمات للمؤسسات الناشئة في المملكة».
وذكر «من المقرر أن يشارك المتأهلون في النسخة الخليجية من (رواد في القصر) في النسخة العالمية التي ستعقد بنهاية العام الجاري في قصر سانت جيمس في لندن في المملكة المتحدة، حيث سيقدم المشاركون مشاريعهم أمام نخبة من رواد الأعمال والمستثمرين والخبراء الدوليين وصناع القرار».
وأوضح «أن مشاركة البحرين في النسخة العالمية المنعقدة في ديسمبر من عام 2018م تأهل من خلالها تطبيق (الراوي) لمؤسسته هالة سليمان، وكل من الشركاء المؤسسين أميرة القبيطي ومحمد إبراهيم، حيث تصدر التطبيق عالميا بالفوز بجائزة اختيار الجمهور، ومنذ انطلاق المسابقة، شارك في البرنامج أكثر 59 بلدًا، وانضم إليه حوالي 800 رائد أعمال من مختلف أنحاء العالم».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها