النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10971 الثلاثاء 23 أبريل 2019 الموافق 18 شعبان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:46AM
  • الظهر
    11:26AM
  • العصر
    3:07PM
  • المغرب
    6:05PM
  • العشاء
    6:35PM

بحضور وزيري التربية والكهرباء

جامعة البحرين تفتتح 4 مختبرات للطاقـة المتجددة

رابط مختصر
العدد 10965 الأربعاء 17 أبريل 2019 الموافق 12 شعبان 1440
بحضور الدكتور ماجد النعيمي وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء جامعة البحرين، والدكتورعبدالحسين ميرزا وزير الكهرباء والماء، افتتحت جامعة البحرين صباح أمس أربعة مختبرات للطاقة المتجددة في حرم الجامعة الصخير، وذلك بالتعاون مع مركز تكنولوجيا الطاقة المتجددة في جامعة لافبرا البريطانية.
وبهذه المناسبة، أكد وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء جامعة البحرين أهمية جهود الجامعة التطويرية المستندة إلى التوجيهات الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، إذ يؤكد جلالته ضرورة تقديم أفضل الخدمات التعليمية في جميع المراحل الدراسية.
وأضاف الوزير أن إنشاء هذه المختبرات الجديدة يأتي ضمن جهود الجامعة لتعزيز التعاون مع مؤسسات التعليم العالي العريقة، على صعيد تطوير البرامج الأكاديمية والنهوض بالبحث العلمي، بما يسهم في مواكبة كل ما هو جديد في هذا المجال.
وأشاد الوزير بما حققته الجامعة من إنجازات متميزة، كان آخرها تصنيفها من قبل مؤسسة التايمز للتعليم العالي في المرتبة 213 عالميًا، ضمن أعلى 500 جامعة على مستوى العالم في مجال مدى تأثير الجامعات وتحقيقها لأهداف التنمية المستدامة، مثنيًا على جهود رئيس الجامعة ومنتسبيها كافة.
من جانبه، أكد الدكتورعبدالحسين ميرزا «إن مملكة البحرين تتجه بقوة نحو استغلال الطاقة المتجددة في توليد الكهرباء، وإن الحكومة تدفع باتجاه الاستغلال الأمثل لهذه الطاقة»، متمنيًا تعزيز التعاون بين جامعة البحرين ومركز الطاقة المستدامة الذي يلقى اهتماما خاصا من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى لاستثمار الطاقة المتجددة، مؤكدًا دور مركز الطاقة المستدامة ودعمه للجهات الفنية والمعنية بالمحافظة على مصادر الطاقة المستدامة بأنواعها كافة، وتحقيق التزوّد الآمن منها وتشجيع الاستثمار فيها.
وأعرب الوزير عن سعادته بحضور هذا الحدث، مثنيًا على جهود جامعة البحرين في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة. وبهذه المناسبة، هنأ الوزير الدكتور ميرزا، جامعة البحرين ومنتسبيها على تحقيقها المرتبة 213 على مقياس تايمز للتعليم العالي في الالتزام بأهداف التنمية المستدامة.
وقال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة «إن جامعة البحرين تسعى جاهدة في المشاركة في الأهداف الوطنية لبلوغ النسب المحددة من الاعتماد على الطاقة المتجددة، بحيث لا تقل عن 5% بحلول العام 2025»، مشيرًا إلى الأبحاث العلمية التي يعكف عليها أعضاء هيئة التدريس في جامعة البحرين تأتي توافقًا مع اهتمام الحكومة بتأمين تنمية مستدامة في المملكة، عبر تأمين بيئة خضراء وطاقة نظيفة، من خلال إنشاء وحدة الطاقة المستدامة، لافتًا إلى تشجيع الاستثمار في الطاقات المتجددة، التي منها الطاقة الشمسية.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها