النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10971 الثلاثاء 23 أبريل 2019 الموافق 18 شعبان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:46AM
  • الظهر
    11:26AM
  • العصر
    3:07PM
  • المغرب
    6:05PM
  • العشاء
    6:35PM

وزير الداخلية يستعرض مع سيف بن زايد «الخطة الوطنية» ودورها في الأمن الشامل

تشكيل فريق عمل بحريني إماراتي لتعزيز التنسيق الأمني بين البلدين

رابط مختصر
العدد 10965 الأربعاء 17 أبريل 2019 الموافق 12 شعبان 1440
قام نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الإماراتي الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد بن سلطان آل نهيان أمس، بزيارة إلى وزارة الداخلية وذلك بناءً على دعوة من وزير الداخلية الفريق أول ركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، بحضور عدد من كبار المسؤولين بالوزارة، وسفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة.
ولدى وصول سموه، عزفت الفرقة الموسيقية للشرطة، السلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، بعدها مرت فصائل طابور العرض أمام المنصة، وأدّت التحية، ثم توجه سمو نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية بدولة الإمارات العربية المتحدة ووزير الداخلية إلى قلعة الشرطة، حيث سجل سموه، كلمة في سجل الزيارات، أكد فيها أن البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة، جسد واحد ومصير واحد، معربًا عن خالص تمنياته للبحرين، قيادة وحكومة وشعبًا بالمزيد من الرفعة وأن يديم عليها الإنجازات ويحفظ رجالها الأوفياء.


وتشرّف كبار المسؤولين بوزارة الداخلية بالسلام على سمو الضيف الكريم، كما تشرّف أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسموه بالسلام على وزير الداخلية، وقدم وزير الداخلية، هدية تذكارية لأخيه سمو نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية بدولة الإمارات العربية المتحدة.
وفي بداية جلسة المباحثات بين الجانبين، أعرب وزير الداخلية الفريق أول ركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، عن ترحيبه بالفريق سمو الشيخ سيف بن زايد بن سلطان آل نهيان نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية بدولة الإمارات العربية المتحدة، والوفد المرافق لسموه، منوهًا إلى أن هذه الزيارة محل تقدير واعتزاز.
كما أعرب عن تقديره للتضحيات والمواقف الطيبة والمشرفة للإخوة في دولة الإمارات العربية المتحدة من أجل الحفاظ على أمن البحرين، مشيدًا بالعلاقات التاريخية والمتميزة بين البلدين الشقيقين، معربًا عن أمله في نجاح زيارة سمو نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة إلى المملكة، بما يسهم في تعزيز آفاق التعاون الأمني في مختلف المجالات.
واستعرض وزير الداخلية، جانبًا من الخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة، والتي تم تدشينها مؤخرًا وما تتضمنه من مبادرات تفصيلية، تسهم في تحقيق أهداف الخطة وتعزز دورها في تعزيز الأمن الشامل.
ومن جهته، أكد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد بن سلطان آل نهيان نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية بدولة الإمارات العربية المتحدة، أن علاقات البلدين، تاريخية ومتميزة، وللبحرين مكانة متميزة في قلوبنا.
وخلال المباحثات، قدم رئيس الأمن العام اللواء طارق بن حسن الحسن، إيجازا حول الوضع الأمني في البحرين والجهود الأمنية المبذولة لحفظ الأمن وتعزيز الاستقرار وحماية السلامة العامة، فيما عرض الجانب الإماراتي لأبرز مجالات التعاون والتنسيق الأمني بين البلدين.
وتم خلال جلسة المباحثات، مناقشة عدد من الموضوعات الأمنية المهمة ذات الاهتمام المشترك، في إطار تعزيز التعاون والتنسيق في مجال العمل الأمني والبناء على ما تم تحقيقه في مسيرة التعاون الأمني بهدف الارتقاء بالأداء لمواجهة التحديات الأمنية والمتغيرات المتسارعة في الساحة الإقليمية والدولية، وفي هذا الإطار تم الاتفاق على تشكيل فريق عمل قيادي مشترك، يرأسه من الجانب البحريني رئيس الأمن العام ومن الجانب الإماراتي وكيل وزارة الداخلية، حيث يتم العمل على تعزيز التعاون والتنسيق في مجالات العمل الأمني المشترك بين البلدين.
وأقام وزير الداخلية، مأدبة غداء على شرف سمو الشيخ سيف بن زايد بن سلطان آل نهيان نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية بدولة الإمارات العربية المتحدة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها