النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10971 الثلاثاء 23 أبريل 2019 الموافق 18 شعبان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:46AM
  • الظهر
    11:26AM
  • العصر
    3:07PM
  • المغرب
    6:05PM
  • العشاء
    6:35PM

في افتتاح المجموعة المختصة بمكافحة تمويل التنظيم الإرهابي.. وزير الخارجية:

البحرين ستظل مشاركًا فاعلاً في التحالف الدولي لمكافحة «داعش»

رابط مختصر
العدد 10965 الأربعاء 17 أبريل 2019 الموافق 12 شعبان 1440
أكد الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، وزير الخارجية، أن مملكة البحرين ملتزمة وستبقى دائمًا ملتزمة بمكافحة جميع أشكال الإرهاب وستظل مشاركًا فاعلاً في التحالف الدولي لمكافحة تنظيم داعش الإرهابي.
جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها وزير الخارجية في افتتاح الاجتماع الحادي عشر للمجموعة المعنية بمكافحة تمويل تنظيم داعش والذي تستضيفه مملكة البحرين في الفترة من 16-17 إبريل 2019م.
وأشار وزير الخارجية إلى أنه قد تم عقد الاجتماع الأول لهذه المجموعة على مستوى الخبراء في نوفمبر 2014م بالمنامة، حيث صدر إعلان المنامة الذي أقر بأن تمويل الإرهاب هو مصدر قلق عالمي، ويتطلب بذل المزيد من الجهد وتضافر الجهود لحماية النظام المالي الدولي ومجتمعاتنا.
ونوه وزير الخارجية بجهود التحالف الدولي لمكافحة تنظيم داعش الإرهابي، والتي أدت إلى تدهور تنظيم داعش بشكل كبير ولم يعد يسيطر على أي أرض في الجمهورية العربية السورية أو جمهورية العراق، كما تقلصت قدرة التنظيم على تمويل وتنفيذ الهجمات، مشددًا على ضرورة الحذر ومواصلة الجهود لضمان هزيمة داعش والمنظمات المماثلة بشكل نهائي ووضع حد لتدفق الموارد المالية إليهم.
وأضاف وزير الخارجية أن تحويل الأموال إلى الجماعات الإرهابية خارج النظام المالي الحديث، يشكل أحد أهم التحديات في ظل اعتماد تنظيم داعش وحزب الله الإرهابي والقاعدة على استخدام الأموال وتحويلها وتخزينها بطرق غير شرعية.
وطالب وزير الخارجية بالاستفادة من المراكز التي تحارب الفكر المتطرف مثل المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف «اعتدال» في المملكة العربية السعودية ومركز صواب في مدينة أبوظبي.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها