النسخة الورقية
العدد 11089 الإثنين 19 أغسطس 2019 الموافق 18 ذو الحجة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:47AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:12PM
  • العشاء
    7:42AM

خلف: تعميم التجربة على بقية المحافظات قريبًا

جهــــاز آلي لصـــرف أكيـــاس القمامـــة في «الجنوبيــة»

رابط مختصر
العدد 10964 الثلاثاء 16 أبريل 2019 الموافق 11 شعبان 1440
دشّن وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف جهاز «سهل» لصرف أكياس القمامة الآلي بمجمع إنماء التجاري، مؤكدا أنه سيتم تعميم التجربة على بقية المحافظات بعد قياس نجاحها في المحافظة الجنوبية.
وأشار خلف إلى أن الجهاز يتميز بتوفير الخدمة على مدى 24 ساعة، ويتواجد في مجمعات تجارية قريبة من الأحياء السكنية، مما يسهل من حصول المواطن على الأكياس بكل يسر وسهولة، بحيث لا يضطر المواطن لمراجعة البلدية خلال الدوام الرسمي.
بدوره قال وكيل شؤون البلديات د. نبيل أبو الفتح ان عملية الحصول على الاكياس تتطلب اختيار اللغة المناسبة ثم إدخال رقم حساب المشترك لدى هيئة الكهرباء وبعدها الرقم الشخصي، ليحصل بعدها على الأكياس دون الحاجة إلى مراجعة مباني البلدية.
‪ووجه النائب أحمد الأنصاري شكره إلى بلدية المنطقة الجنوبية، فيما قال مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية المهندس عاصم عبداللطيف انه سيتم توزيع المزيد من الأجهزة في مواقع مختلفة بالمحافظة والتي يبلغ عددها حاليا 4 أجهزة، ومن المتوقع أن يتم توفير المزيد من الخدمات التي سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق، لافتا إلى أن الجهاز يعتبر الأول من نوعه على مستوى العالم بدورها، قالت صاحبة فكرة المشروع أميرة جناحي إن متوسط صرف الأكياس شهريا بالمحافظة الجنوبية يبلغ 10 آلاف رزمة، وهناك 27 ألفًا و600 حساب يستحق صرف الأكياس، وعليه انطلقت فكرة المشروع الذي يجعل الإجراءات أسهل، كما أنه لا يتطلب موارد بشرية كبيرة، ويتوفر على مدار 24 ساعة، فضلا عن أنه يوفر مساحة تخزين أصغر، وتنوع مواقع التوزيع، مع سهولة الاستهدام والوصول، وإمكانية استغلال المكائن كمحطات إعلانية.
وأوضحت أن الجهاز يتسع لحوالي 260 إلى 300 رزمة، وقد تم صنعه في إيطاليا وفق مواصفات خاصة، حيث تم ربطه بنظام الأكياس الخاص ببلدية الجنوبية، وبتطبيق خاص للهواتف لقياس الكمية المصروفة والمتبقية، علاوة على إتاحة إدخال بيانات المستفيد من خلال شاشة لمس ذكية.
المصدر: سارة نجيب:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها