النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10967 الجمعة 19 أبريل 2019 الموافق 14 شعبان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:51AM
  • الظهر
    11:37AM
  • العصر
    3:08PM
  • المغرب
    6:03PM
  • العشاء
    6:33PM

حضر مهرجان الثقافة والمأكولات التايلندي‬.. رئيس الوزراء:

البحرين وتايلند تشتركان في موروث شعبي وحضاري يمتد لآلاف السنين

رابط مختصر
العدد 10944 الأربعاء 27 مارس 2019 الموافق 20 رجب 1440
اكد صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، ان المكون الثقافي يشكل احد الجسور المهمة في تقوية العلاقات بين الدول وبناء نموذج للتعاون الايجابي ينطلق من أسس حضارية تعكس عراقة واصالة الشعوب، منوها سموه بالدور الذي تضطلع به الفعاليات والمعارض في التعريف بالثقافات والحضارات ومد آفاق التعاون في هذا الميدان الانساني الرحب.
واكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء ان البحرين وتايلند تشتركان في امتلاكهما لموروث شعبي وحضاري ممتد عبر الالاف السنين، وهو الامر الذي يمثل مصدر ثراء وغنى اسهم في توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.
وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء قد تفضل بحضور فعاليات مهرجان الثقافة والمأكولات التايلندية الذي أقيم مساء امس بفندق الخليج، بتنظيم من هيئة تايلند للسياحة في منطقة الشرق الأوسط بالشراكة مع السفارة التايلندية في المنامة وطيران الخليج، ويتضمن عددا من الفعاليات تعكس عراقة الحضارة التايلندية، من بينها عروض في فن الطهي التايلندي والآزياءالتايلندية، بالاضافة إلى عروض متنوعة من الفنون التقليدية التايلندية.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله موقع المهرجان Chaisiri Anamaran مستشار وزير الخارجية بمملكة تايلند، وقد قام سموه بجولة اطلع خلالها على المعرض والفعاليات المصاحبة للمهرجان وماتعكسه من تاريخ وحضارة مملكة تايلند.
واكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أن علاقات التعاون المتميزة بين البحرين وتايلند تتسم بعمقها التاريخي وبمتانة الروابط تجمع بين شعبي البلدين الصديقين.
وأشاد سموه بتنظيم مهرجان الثقافة والمأكولات التايلندية في مملكة البحرين باعتباره أحد أوجه تعزيز التعاون الثقافي بين البلدين، مبديا سموه اعجابه بما اشتمل عليه المهرجان من فعاليات وعروض تؤكد عراقة الحضارة التايلندية وثرائها، معربا سموه عن شكره وتقديره للقائمين على تنظيم المهرجان والمشاركين فيه على جهودهم من اجل نجاح هذا الحدث الثقافي، متمنيا سموه لمملكة تايلند الصديقة، قيادة وحكومة وشعبا، باستمرار التقدم والتطور. من ناحيته، أعرب السفير التايلندى لدى مملكة البحرين عن عظيم شكره وبالغ امتنانه لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على تشريف سموه اليوم بحضور المهرجان، وعلى الدعم المستمر من سموه لكل ما يوطد عرى التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، مؤكدا أن جهود سموه ورعايته المستمرة في هذا المجال أسهمت في تميز العلاقات البحرينية التايلندية في شتى القطاعات، وهو ما من شأنه أن يخدم المصالح المشتركة ويلبي تطلعات البلدين والشعبين الصديقين.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها