النسخة الورقية
العدد 11054 الاثنين 15 يوليو 2019 الموافق 12 ذو القعدة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:23AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    6:32PM
  • العشاء
    8:02PM

أبو الفتح يتفقد تطوير الحديقة المائية

رابط مختصر
العدد 10941 الأحد 24 مارس 2019 الموافق 17 رجب 1440
أكد د. نبيل محمد أبو الفتح وكيل الوزارة لشئون البلديات في وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، الحفاظ على الطابع الخاص للحديقة المائية خلال العمل في المرحلة الثانية من مشروع التطوير، مشددا على المحافظة على العناصر الزراعية وطابعها الأصلي في مشروع التطوير.
وثمن الوكيل توجيهات صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى، بضرورة الحفاظ على الشكل التاريخي للحديقة مع تطويرها لتتحول إلى متنزّه عام وعنصر جذب للمواطنين والزوار.
جاء ذلك خلال تفقد الوكيل لسير العمل في المرحلة الثانية من مشروع تطوير الحديقة المائية، برفقة صالح طاهر طرادة رئيس مجلس أمانة العاصمة، والوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة المهندس وائل المبارك، وعدد من مسؤولي الوزارة ومهندسي المشروع، واطلع خلال الزيارة على الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع، وعلى البدء في المرحلة الثانية التي ستعطي الحديقة شكلها العام.
وقال أبو الفتح إن المرحلة الثانية من المشروع متعلقة بإعادة تأهيل الحديقة بالكامل وإنشاء مسطحات خضراء، ومرافق واستراحات عائلية ومماشٍ ومطعم ومواقف للسيارات، وإعادة تأهيل المسطحات العائلية، بحيث تكون مرفقا ترفيهيا عائليا متكاملا، وأكد أبو الفتح «ان الوزارة حريصة على اعادة تأهيل الحديقة المائية بمكوناتها القديمة والحفاظ على تاريخها؛ نظرا لمكانتها التي ترتبط بذاكرة المواطنين كمنشأة جمالية ترفيهية للأسر البحرينية».
وأضاف ابو الفتح «أن إعادة تأهيل الحديقة يراعي الحفاظ على المعالم التاريخية للحديقة، متمثلة في المماشي والمسطحات المائية الموجودة والأشجار المعمرة».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها