النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10971 الثلاثاء 23 أبريل 2019 الموافق 18 شعبان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:46AM
  • الظهر
    11:26AM
  • العصر
    3:07PM
  • المغرب
    6:05PM
  • العشاء
    6:35PM

تعزيز التعليم والتدريب

د. زينب طوق
رابط مختصر
العدد 10940 السبت 23 مارس 2019 الموافق 16 رجب 1440
يفتخر معهد البحرين للتدريب باستضافة المنتدى الأول لقمة التدريب تحت عنوان «تعزيز التعليم والتدريب مدى الحياة» والذي يقام تزامنًا مع الاحتفال بالذكرى المئوية للتعليم النظامي في مملكة البحرين تأكيدًا على أهمية التعليم والتدريب في تطور ورقي مملكة البحرين. ويقام منتدى قمة التدريب بالتعاون مع جامعة البحرين متمثلة في كلية البحرين للمعلمين وبوليتكنك البحرين حيث سيقدم فيه محاضرون ومدربون من المؤسسات التعليمية المشاركة، أكثر من ثلاثين ورقة علمية تم تقييمها من قبل لجنة تقييم خاصة من محكمين من المؤسسات التعليمية المشاركة. تركز الأوراق المطروحة في المؤتمر على ثلاثة محاور رئيسة مهمة في دعم عملية التعليم والتعلم وهي: أحدث أساليب التكنولوجيا للتدريب والتعليم، والتعليم والتعلم ودعم الطلاب.
ونحن في معهد البحرين للتدريب نتطلع في هذا المنتدى إلى تعزيز الروابط بين المؤسسات التعليمية وبناء شبكة تواصل بين المعلمين والمدربين كما سيكون المنتدى بمثابة منصة لتبادل الأفكار والاطلاع على أفضل الممارسات في التدريس والتدريب، ومناقشة القضايا ذات الصلة بالتدريب والتعليم، وتعد مثل هذه المنتديات فرصا حقيقية للتطوير المهني وتلعب دورًا أساسيًا لمساعدة المشاركين على التفكير والمناقشة وتبادل الأفكار حول أفضل الممارسات في التدريس والتدريب. وتناقش القمة التدريبية عددًا من القضايا والموضوعات ذات الصلة والأهمية في مجالي التدريب والتعليم، والتي ترتكز على استخدامات التكنولوجيا وربطها بجودة التعليم والتدريب، وكيفية تمكين الأدوات التكنولوجية المتقدمة لممارسة التعلم التعاوني، واستخدام النماذج الرقمية العالمية الناجحة في التدريب والتعليم، واستراتيجيات التدريس للمتعلمين الرقميين، وتطبيق الروبوتات في الفصول الدراسية.
نرى إن هذا المنتدى فرصة ذهبية لجميع المدربين والمحاضرين للالتقاء ومناقشة طرق التدريس والتدريب، كما نأمل أن يكون للمنتدى دورًا في إحداث تغييرات إيجابية في أساليب وطرق التدريس المتبعة، والــذي يــؤدي بـدوره إلى تعزيز التعليم والتدريب مدى الحياة.
المصدر: د. زينب طوق

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها