النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10971 الثلاثاء 23 أبريل 2019 الموافق 18 شعبان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:46AM
  • الظهر
    11:26AM
  • العصر
    3:07PM
  • المغرب
    6:05PM
  • العشاء
    6:35PM

تأثر المزروعات نتيجة أعمال التطوير بالشارع.. بلدية الشمالية:

إعادة تأهيل شارع البديع بالتوافق مع «التوازن المالي»

رابط مختصر
العدد 10939 الجمعة 22 مارس 2019 الموافق 15 رجب 1440

قالت بلدية المنطقة الشمالية إن المزروعات بشارع البديع قد تأثرت نتيجة أعمال التطوير التي يخضع لها الشارع، إذ إنه يخضع لتطوير شبكة الكهرباء وأعمال لتطوير مسارات الشارع الى جانب اعمال الصيانة لمحطة انتاج المياه المعالجة المغذية للشارع منذ العام الماضي، والتي أدت إلى انقطاع مياه الري وتأثر المزروعات، إلا أن البلدية قامت بجهود مكثفة للحفاظ على المزروعات من خلال صهاريج مياه الري.
وذكرت في رد لها على «الأيام» أن أعمال إعادة التأهيل مستمرة، حيث سيتم بدء مرحلة جديدة بإعادة «تشتيل» المسطحات المتأثرة خلال الأسبوعين القادمين.
وبينت أنها تهدف من خلال تلك الإجراءات المتأنية الى اعادة تأهيل الشارع بأقل كلفة مالية ممكنة، بالتوافق مع اجراءات التوازن المالي ودون كلفة إضافية حسب الموارد المتاحة.
وأوضحت البلدية أيضا أنها لم تتوقف عن تنفيذ برنامجها الزراعي مع وجود تلك المعوقات، والذي تضمن تنفيذ أعمال الزراعة الموسمية والتجميلية بالدوارات منذ نهاية العام 2018 خلال موسم الزراعة الشتوي الذي تم خلاله زراعة الدوارات والمثلثات للشارع.
وأشارت البلدية إلى أن أعمال إعادة التأهيل للشارع بدأت فور عودة انتاج المياه المعالجة في شهر فبراير والتي تزامنت مع انتهاء اعمال اعادة تاهيل شبكة ومرشات الري على طول الشارع البالغ 9 كيلومترات، حيث قامت البلدية بتوفير وزراعة بذور للحشائش ومحسنات الزراعة لتغطية المناطق المتأثرة بمساحة 42 ألف متر مربع، الى جانب تكثيف الري واعمال إزالة الأعشاب البرية لتحفيز انتشار حشائش الباسبالوم وتغطية المناطق المتأثرة.
المصدر: غالب أحمد:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها