النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10972 الأربعاء 24 أبريل 2019 الموافق 19 شعبان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:46AM
  • الظهر
    11:26AM
  • العصر
    3:07PM
  • المغرب
    6:05PM
  • العشاء
    6:35PM

تغيير اسم شارع 77 بمدينة عيسى لشارع «المراقيب»

بلدي «الجنوبية» يخصّص العشرين من يناير يومًا لـ «البلدي البحريني»

رابط مختصر
العدد 10938 الخميس 21 مارس 2019 الموافق 14 رجب 1440

وافق مجلس بلدي الجنوبية بالإجماع على تخصيص يوم من كل عام للاحتفال بـ«اليوم البلدي البحريني»، يكون بتاريخ العشرين من شهر يناير.
وأشارت اللجنة في تقريرها إلى تخصيص يوم البلدي البحريني، وذلك على غرار احتفال المملكة سنويًا باليوم الرياضي ويوم المرأة وغيرها، بحيث يكون تاريخ 20 يناير ابتداءً من العام المقبل، إذ إن تأسيس البلديات في البحرين يصادف التاريخ ذاته، وهو 20 يناير 1920.
وبيّنت اللجنة أن مقترح العضو عبدالله إبراهيم عبداللطيف يهدف إلى تعزيز ثقافة العمل البلدي بوصفها إحدى ثمرات المشروع الإصلاحي، والتأكيد على دور المجالس البلدي التي تتركز اختصاصاتها في القضايا ذات الطابع الخدمي المرتبطة أساسًا بالبلديات والإدارة المحلية الخدمية ومشكلات المواطنين، وحفظ واستذكار أبرز الإنجازات المتحققة على مدى الفصول التشريعية السابقة للمجالس البلدية.
وفي موضوع آخر، وافق المجلس بالإجماع على تصويت اللجنة الفنية بتغيير اسم شارع 77 الواقع في مدينة عيسى الى شارع «المراقيب». وأشارت اللجنة الفنية إلى أنها درست المقترح المقدم من العضو مال الله شاهين بتغيير اسم الشارع.
وبحسب تقرير اللجنة، فإن الهدف من تغيير رقم الشارع إلى هذا اسم يأتي بهدف الحفاظ على تاريخ مدينة عيسى العريق، و«المراقيب» كانت تستخدم مصيفًا؛ نظرًا إلى ارتفاع المنطقة في مدينة عيسى، ومن منطلق التعاون والتواصل، كما أن سمو محافظ الجنوبية أوصى بالحفاظ على هذا الموروث خاصة.
ووافق مجلس بلدي الجنوبية على توصية اللجنة المالية والقانونية بمخاطبة وزارة العمل والتنمية للنظر في إمكانية تغيير اسم بطاقة المسن إلى بطاقة أهل العطاء؛ لبعث روح الأمل والتفاؤل عند المسنين؛ تكريمًا لدورهم الكبير في الوطن والمجتمع.
المصدر: غالب أحمد:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها