النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10972 الأربعاء 24 أبريل 2019 الموافق 19 شعبان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:46AM
  • الظهر
    11:26AM
  • العصر
    3:07PM
  • المغرب
    6:05PM
  • العشاء
    6:35PM

وزير الأشغال يتفقد مشاريع تطوير الطرق في السنابس ومروزان

رابط مختصر
العدد 10938 الخميس 21 مارس 2019 الموافق 14 رجب 1440
قام وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف، بجولة تفقدية لمشروع تطوير طرق قرية السنابس ومنطقة مروزان بمجمعات 402 و404 و406، يرافقه مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق سيد بدر علوي وعدد من مهندسي الوزارة، وذلك ضمن برنامج عمل الحكومة بتطوير البنية التحتية وإعطاء الأولوية لتطوير وإنشاء الطرق في المناطق العمرانية والسكنية، وإنشاء شبكات طرق متكاملة في جميع مناطق المملكة.
وفي بداية الزيارة، استمع الوزير إلى شرح مفصل من مشرفي المشروع، إذ تم استعراض سير الأعمال حاليًا بالمجمعات 402 و404 و406 في منطقة السنابس التي تشمل إعادة إنشاء الطرق التي يبلغ إجمالي طولها 23.311 كليومتر طوليًا، بالإضافة إلى تنظيم التقاطعات وحماية الخدمات الموجودة وإنشاء مواقف للسيارات لمرتادي المنطقة والمحلات والمدارس، وإنشاء شبكة تصريف مياه الأمطار، ووضع الإشارات والعلامات المرورية، وتحديث شبكة الإنارة، وذلك بالتنسيق مع الخدمات الأخرى.
وقد أوضح مهندسو المشروع أن نسبة الأعمال المنجزة قد بلغت 33% بحسب برنامج العمل المعتمد من الوزارة، إذ يتم التغلب على معظم المعوقات التي تعترض التنفيذ من خلال التنسيق المستمر مع الدوائر الخدمية ذات العلاقة كافة.
بعدها بدأ الوزير زيارته الميدانية بتفقد مشروع تطوير الطرق بقرية السنابس، موضحًا أن هذه المشاريع تندرج في إطار الخطة الشاملة التي تقوم بها وزارة الأشغال لتطوير خدمات البنية التحتية؛ سعيًا منها في تلبية احتياجات المملكة، وفقًا للرؤية والتصورات الموضوعة بناءً على الاستراتيجية الاقتصادية الوطنية والمخطط الهيكلي العام للمملكة.
الجدير بالذكر أنه تمّت ترسية مناقصة المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على المؤسسة الوطنية للحفريات بتكلفة 2618583 دينارًا (مليونين وستمائة وثمانية عشر ألفًا وخمسمائة وثلاثة وثمانين دينارًا)، إذ بدأت أعمال الإنشاء بالمشروع منذ شهر سبتمبر 2018 ومن المؤمل الانتهاء من الأعمال الإنشائية في شهر ديسمبر 2019، وذلك بعد استكمال جميع أعمال الخدمات الأخرى التي تجرى حاليًا مواكبة لأعمال الطرق من نقل الخدمات المتعارضة من الكهرباء والهاتف والمياه مع توسعة الطرق والشوارع للمنطقة.
ويأتي هذا المشروع ضمن إنشاء وتطوير الشوارع الحديثة في المناطق السكنية بمدن المملكة كافة؛ وذلك لتسهيل حركة تنقل المواطنين من وإلى مساكنهم بكل يسر وأمان، ويشتمل العمل على إزالة طبقات الرصف القديمة ومواد الدفن غير الصالحة والقيام بأعمال التسوية الترابية بالرمل البحري، وحماية الخدمات الموجودة.
وفي نهاية الزيارة، وجّه وزير الأشغال إلى ضرورة التواصل مع جميع الجهات المعنية واستيعاب متطلباتها ضمن فترة الإنشاء، كما أكد ضرورة العمل ضمن برنامج التنفيذ المتفق عليه.
وتعد هذه المشاريع شاهدًا على عزم وزارة الأشغال وتسخير جهودها وإمكاناتها كافة لتحظى جميع طرق وشوارع مناطق المملكة بالعناية والاهتمام الكافيين، ورفع مستويات السلامة والأداء على شبكة طرق حفاظًا على سلامة مستخدميها.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها