النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10971 الثلاثاء 23 أبريل 2019 الموافق 18 شعبان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:46AM
  • الظهر
    11:26AM
  • العصر
    3:07PM
  • المغرب
    6:05PM
  • العشاء
    6:35PM

وزير الداخلية: ضرورة تقييم موسم البر ومعالجة أي قصور

رابط مختصر
العدد 10938 الخميس 21 مارس 2019 الموافق 14 رجب 1440
عقد وزير الداخلية الفريق أول ركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة امس اجتماعا مع المحافظين، أعرب في مستهله عن شكره للجهود التي يقومون بها في إطار التواصل بين المحافظات والمواطنين للتعرف إلى احتياجاتهم ومطالبهم والعمل على تنفيذها من خلال التعاون والتنسيق مع الجهات المعنية.
وتضمن جدول أعمال الاجتماع عددا من القضايا والمشاريع المتعلقة بشؤون المحافظات، إذ اطلع الوزير على التقرير الذي قدمه سمو محافظ الجنوبية بشأن موسم البر الذي اختتم مؤخرًا، وشهد زيادة في عدد المسجلين بنسبة 75% وانخفاض عدد القضايا الأمنية بنسبة 42% وتراجع عدد الحوادث البليغة إلى 25%.
وفي هذا السياق، أكد وزير الداخلية ضرورة تقييم موسم البر ومعالجة أي قصور إن وجد، واتخاذ إجراءات مشتركة تضمن موسمًا مميزًا وناجحًا في العام المقبل.
وقدّم سمو محافظ الجنوبية مقترحًا بتنفيذ برنامج توعوي للشباب في فصل الصيف، يقوم على تزويدهم بالتوعية الأمنية المرورية والالكترونية، فيما شدد وزير الداخلية على ضرورة التنسيق مع الجهات المعنية في اعداد هذه البرامج التوعوية حتى تحقق أهدافها المرجوة.
كما قدّم سمو محافظ الجنوبية تقريرا حول المجلس الأسبوعي للمحافظة ودوره في تحقيق التواصل مع الأهالي وتعزيز الشراكة المجتمعية، لافتا إلى تنفيذ عدد من المشاريع والاقتراحات التي تم رصدها وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.
من جهته، أشار محافظ المحرق إلى دور الشراكة المجتمعية بين المحافظة والجمعيات والأندية في إعداد وتقديم برامج ومشاريع توعوية فاعلة، تسهم في توفير الثقافة الأمنية اللازمة لتعزيز السلامة العامة لدى كل الفئات.
وخلال الاجتماع، قدم محافظ العاصمة تقريرا حول جهود المحافظة في تعزيز فكر الشراكة المجتمعية والزيارات الميدانية للتواصل مع الأهالي وبحث احتياجاتهم بحضور جهات الاختصاص، كما تناول محافظ العاصمة رئيس لجنة برنامج «معا» لمكافحة العنف والإدمان النجاحات التي حققها البرنامج وأهمية تنفيذ برامج لمكافحة العنف والإدمان في الصالات الرياضية والمجمعات التجارية، وذلك بالتعاون مع المحافظات.
من جهته، استعرض محافظ الشمالية عددا من مجالات العمل ودور المحافظة في تنفيذها من خلال التنسيق مع الجهات المعنية.
وفي ختام الاجتماع، أكد الوزير ضرورة التواصل الدائم بين المحافظات والمواطنين وترسيخ العلاقة التكاملية مع الجهات المختلفة، وتفعيل الشراكة المجتمعية بالشكل الذي يتطلع إليه المواطن ويجعله شريكًا أساسيًا في البناء والتطور.
حضر الاجتماع مساعد المنسق العام للمحافظات ومدير إدارة المتابعة والتنسيق بالمنسقية.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها