النسخة الورقية
العدد 11088 الأحد 18 أغسطس 2019 الموافق 17 ذو الحجة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:47AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:12PM
  • العشاء
    7:42PM

جلالته يشاهد عروضًا للخيل التركمانية

الملك يزور مجمع الفروسية بالعاصمة التركمانية عشق آباد

رابط مختصر
العدد 10937 الأربعاء 20 مارس 2019 الموافق 13 رجب 1440
قام صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى امس، بزيارة إلى مجمع الفروسية بالعاصمة التركمانية عشق آباد الذي يضم سلالات الخيل التركمانية النادرة، ورافق جلالته، رشيد ميريدوف نائب رئيس الوزراء وزير خارجية تركمانستان.
ولدى وصول جلالته كان في الاستقبال مدير مجمع الفروسية الذي رحب بزيارة جلالة الملك المفدى لمجمع الفروسية.


بعد ذلك شاهد جلالة الملك المفدى عروضًا للخيل التركمانية قدمها فرسان مجمع الفروسية، والتي نالت رضى واستحسان ملك البلاد المفدى والحضور، وامتازت ألعاب الفروسية بالدقة والتنفيذ المتقن للفرسان التركمانيين.
وأعرب صاحب الجلالة عن إعجابه بما شاهده من عروض للفرسان والخيل التركمانية التي تتميز بجمالها وجودتها وقوة تحملها، منوهًا بحرص تركمانستان بقيادة الرئيس قربان قولي بردي محمدوف، على الاهتمام والمحافظة على سلالات هذه الخيل الأصيلة.


وأعرب جلالته عن تطلعه إلى تعزيز أواصر التعاون بين البلدين في مجال رياضة الفروسية، مؤكدًا أن البحرين تملك أعرق المرابط للخيل العربية الأصيلة والمسجلة في منظمة (الواهو)، والتي تشتهر بنقاوة سلالاتها وقوة تحملها وقدرتها التنافسية العالية التي تمكنها من الوصول لمنصات التتويج في كافة المنافسات الإقليمية والعالمية.


وفي ختام زيارته شاهد جلالة الملك المفدى حصانًا من الخيول التركمانية، واستمع إلى شرح حول اهتمام تركمانستان بهذه الخيول، وتمنى جلالته لجميع القائمين على المجمع دوام التوفيق والتقدم.

المزيد من الصور :

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها