النسخة الورقية
العدد 11060 الأحد 21 يوليو 2019 الموافق 18 ذو القعدة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:27AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:31PM
  • العشاء
    8:01PM

في إطار زيارة جلالة الملك إلى تركمانستان

الزياني يؤكد الاهتمام بتشجيع الشراكات الاقتصادية مع تركمانستان

رابط مختصر
العدد 10936 الثلاثاء 19 مارس 2019 الموافق 12 رجب 1440
في إطار الزيارة التاريخية التي يقوم بها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين المفدى حفظه الله ورعاه لجمهورية تركمانستان، أكد وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد بن راشد الزياني حرص مملكة البحرين واهتمامها بتطوير علاقاتها بكافة دول العالم وبالأخص العلاقات الاقتصادية والتجارية، مشيراً إلى سعي الحكومة الموقرة المستمر لتشجيع الشراكات الاقتصادية ودعم التعاون الفاعل لتعزيز الاقتصاد الوطني لمملكة البحرين والاستفادة الدائمة من الخبرات والموارد لدى الدول الشقيقة والصديقة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الوزير صباح أمس في العاصمة التركمانستانية عشق آباد بنائب رئيس مجلس الوزراء المعني بالشؤون التجارية والاقتصادية الخارجية بجمهورية تركمانستان السيد Ch. Gylyjov، وذلك بحضور، وزير التجارة والاقتصاد الخارجي بجمهورية تركمانستان A. Ishanov، وبحضور سمير ناس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين وخالد الرميحي الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية.
وخلال الاجتماع تم استعرض العلاقات الثنائية التي تربط مملكة البحرين وجمهورية تركمانستان الصديقة، والسبل الكفيلة بتعزيز آليات التعاون بينهما في كافة المجالات وبالأخص المجالات التجارية والاستثمارية ذات العلاقة، بالشكل الذي يلبي تطلعات قيادتي البلدين من هذه الزيارة التاريخية، ومنوهاً في هذا الإطار ما تتمتع به مملكة البحرين من بيئة اقتصادية جاذبة للاستثمار ومنصة للتوسع في أسواق المنطقة التي جعلت منها بوابة للأعمال في المنطقة ومقراً إقليمياً للعديد من الشركات العالمية.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها