النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10971 الثلاثاء 23 أبريل 2019 الموافق 18 شعبان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:46AM
  • الظهر
    11:26AM
  • العصر
    3:07PM
  • المغرب
    6:05PM
  • العشاء
    6:35PM

أسّس لمرحلة جديدة من العمل الوطني والديمقراطي.. خلف:

«الميثاق» فرصة لتجديد الالتزام بمواصلة البناء والتطوير

رابط مختصر
العدد 10903 الخميس 14 فبراير 2019 الموافق 9 جمادى الثاني 1440
رفع وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين المفدى، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، بمناسبة حلول الذكرى الثامنة عشرة لميثاق العمل الوطني.
وأكد الوزير خلف أن ميثاق العمل الوطني الذي صوّت شعب البحرين عليه بنسبة 98.4% قد أسس لمرحلة جديدة من العمل الوطني والديمقراطي أرست دعائم قوية لمواصلة البناء والتطوير على ما تحقق، وعززت المشاركة السياسية في صنع القرار الوطني وكرست العمل المؤسسي تشريعيا ورقابيا، ونستلهم العبر والدروس من هذه الذكرى الوطنية الغالية واستحضار دور الوحدة الوطنية والإجماع الشعبي التي مثلها التصويت على ميثاق العمل الوطني في تعظيم الإنجازات والمكتسبات.
وقال الوزير في ذكرى ميثاق العمل الوطني التي شهدت اجماعا وطنيا بنسبة 98.4%، إن هذا الاجماع الشعبي كان خلف القيادة الرشيدة مؤسسا ومنطلقا لإنجازات رائدة على المستويات السياسية والخدمية والاعلامية والثقافية والرياضية والاجتماعية.
واضاف «على صعيد العمل البلدي، نتطلع بكل افتخار الى نجاح تجربة النظام البلدي الجديد وما حققته المجالس البلدية من انجازات في الدورات البلدية الاربع، والتي انعكست في الارتقاء بمستوى ونوعية الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين، من خلال العديد من المشاريع والبرامج المقدمة والتي نستذكر منها انجاز ما يزيد على مائتي حديقة ومتنزه، وتطوير الاسواق المركزية والشعبية، وتنظيم العمران ورخص البناء وتطوير الواجهات البحرية».
وعلى صعيد التنمية الزراعية، فقد خطت المملكة خطوات رائدة في مجال تعزيز الامن الغذائي ورفع نسب الاكتفاء الذاتي من خلال دعم المربين والمزارعين، وتقديم الرعاية الاولية وتشجيع الاستثمار الزراعي والحيواني واقامة المعارض الدولية الانتاجية المتخصصة، بالاضافة الى استخدام التقنيات الحديثة في عمليات الانتاج التي تسهم في رفع الناتج المحلي من الغذاء.
وعلى صعيد التنمية العمرانية، فقد جاء اعتماد المخطط الهيكلي لمملكة البحرين 2030 وما تضمنه من استراتيجيات تنموية ليرسم ملامح التنمية العمرانية، إذ حققت المملكة جهودا متميزة في جذب واستقطاب المشاريع العمرانية من خلال توفير المساحات التنموية للانشطة العمرانية والاستثمارية المختلفة التي اسهمت بدورها في دعم عجلة الاقتصاد في المملكة.
وعلى صعيد العمل الخدمي، فقد تم انجاز العديد من مشاريع البنية التحتية والمرافق العامة، ومن اهمها انشاء شبكة طرق حديثة ومتطورة وفقا لافضل المواصفات العالمية التي تشكل اساسا للتنمية العمرانية والاقتصادية في البلاد.
كما تم توفير خدمة الصرف الصحي لما يزيد على 95% من المناطق المسكونة، وذلك ضمن جهود المملكة في تحقيق الاهداف الانمائية للألفية، وعلى الأخص صحة الفرد والبيئة.
وفي السياق ذاته، فإن مسيرة انشاء المرافق العامة والخدمية مستمرة، كالمراكز الصحية والمدارس ومجموعة كبيرة من المشاريع الانشائية التي كان لها بالغ الأثر في الارتقاء بالتنمية في مملكة البحرين.
واختتم خلف تصريحه «إن ميثاق العمل الوطني يعد انطلاقة مهمة نحو آفاق رحبة لمستقبل افضل في مملكة البحرين، وتعتبر هذه الذكرى فرصة لتجديد الالتزام بمواصلة مسيرة البناء والتطوير للمشاركة في بناء وطن ديمقراطي متقدم في جميع المجالات، والإسهام في توفير الحياة الكريمة لأبناء هذا الوطن، سائلا الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة العزيزة على المملكة قيادة وشعبا، بمزيد من الرخاء والتقدم وأن يديم على البحرين نعمة الأمن والاستقرار في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك المفدى».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها