النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10909 الأربعاء 20 فبراير 2019 الموافق 15 جمادى الثاني 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:52AM
  • الظهر
    11:51AM
  • العصر
    3:07AM
  • المغرب
    5:34AM
  • العشاء
    7:04AM

عوائل المنامة والمآتم والجمعيات الخيرية تنظم احتفالاً بسلامة رئيس الوزراء

رابط مختصر
العدد 10903 الخميس 14 فبراير 2019 الموافق 9 جمادى الثاني 1440
احتفاءً بسلامة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، نظم عدد من عوائل المنامة والمآتم والجمعيات الخيرية احتفالا شعبيا حاشدا بحديقة الأندلس، شارك فيه نخبة من المثقفين والكتاب والفنانين، وبحضور جمع كبير من المواطنين والمقيمين.
وتضمن الاحتفال العديد من الفقرات والفنون الشعبية ومن بينها «العرضة»، كما تم عرض لفيلم تسجيلي يحكي سيرة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، ومعرض للصور يضم أبرز محطات سموه التنموية، فضلا عن إلقاء مجموعة من القصائد الشعرية، وبعض الكلمات نيابة عن أهالي المنامة.

وفي كلمة ألقاها نيابة عن مآتم المنامة، أكد جعفر حسن بن رجب أن صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر رمز شامخ من رموز الوطن، قائلا: «لقد منَّ الله العلي القدير علينا بقيادة رشيدة وحكيمة كلها إخلاص وتفانٍ في البذل والعطاء، ومن الوجوب علينا الاعتراف بالفضل لأهل الفضل فإنها فضيلة».
كما ألقى أنور عبدالرحمن رئيس تحرير صحيفة «أخبار الخليج» كلمة قال فيها:«إن هذه المشاعر المتدفقة من عامة الناس صغيرهم قبل كبيرهم نحو خليفة بن سلمان هي شعور طبيعي زرعه ورواه خليفة بن سلمان في نفوس ومشاعر المواطنين جميعا»، مؤكدا أن سموه هو رئيس الوزراء الوحيد في العالم العربي الذي على اتصال يومي دائم مع المواطنين، وعلى أتمّ استعداد لالتقائهم والتحدث إليهم في كل لحظة.
من جانبها، قالت عهدية أحمد رئيسة جمعية الصحفيين البحرينية «ليس غريبا أن نرى هذا الفيض المنهمر من مشاعر المحبة من شعب البحرين لوالد الجميع صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان فسموُّه الحاضر مع أبناء الشعب في كل موقف ومناسبة، يجاملهم في الأفراح، ويواسيهم في الأتراح، ومجلس سموه العامر مفتوح أمام الجميع، وقلب سموه الذي ينبض بمحبة هذا الشعب يتسع للجميع ويرحب بهم قبل أن يستضيفهم مجلس سموه».
ومن جهته، رفع خلف حجير رئيس اللجنة المنسقة للاحتفالية في كلمة بالنيابة عن أهالي المنامة، أسمى آيات التهاني وخالص الحب والولاء لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بمناسبة سلامة سموه، سائلا الله عز وجل أن يديم على سموه ثوب الصحة والعافية وأن يبقيه ذخرا وسندا للوطن العزيز وأبنائه الكرام.
وقال د. عبدالله الحواج في كلمة بالنيابة عن عائلة الحواج: «إن المواطنين كانوا يعيشون لحظات عصيبة بين الأمل والرجاء منتظرين الخبر اليقين الذي يفرحهم بأن الله عز وجل قد استجاب لدعائهم ومنَّ على صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بنعمة الصحة والعافية»، مؤكدا أن بصمات وانجازات سموه حاضرة في كل مكان بالبحرين، وأن سموه معروف عنه الإسهاب المتعمق والتركيز البارع في إدارة أدق مفاصل الدولة وأشرس معارك التنمية، قائلا: «أحمد الله وأشكر فضله أنه منَّ عليكم بنعمة الشفاء العاجل لتعودوا إلى منبركم تمارسون فيه أرقى فنون الكياسة في الحكم، وأصدق مشاعر الإنسانية في الوفاء للوطن».
من ناحيته، قال عمار سلمان عواجي رئيس جمعية ألواني البحرين إن رئيس الوزراء رمز وطني غرس حبه ومكانته الكبيرة بما حققه من إنجازات وطنية وبما بذله من جهود لبناء نهضة البحرين الحديثة، داعيا الله تعالى أن يحفظ سموه وأن يمنُّ عليه نعمة الصحة والعافية، وأن يمد في عمره وأن يبقيه ذخرا للوطن، لمواصلة مسيرة الخير والعطاء، وتحقيق مزيد من الاستقرار والرخاء لمملكة البحرين وشعبها الوفي.
من جانبها، توجهت أحلام جناحي رئيسة جمعية سيدات الأعمال البحرينية في كلمة نيابة عن الجمعيات ‏الاقتصادية في البحرين بالدعاء إلى الله سبحانه وتعالى بوافر الثناء والحمد والدعاء أن من ‏على البحرين وأهلها بالشفاء العاجل لسموه، كما توجهت بالشكر إلى شعب البحرين الوفي الصادق الذي عبر بكل حب ووفاء عن ‏مشاعره تجاه القائد والأب خليفة بن سلمان.
‏وفي كلمة له، قال رجال الأعمال الوجيه الدكتور عصام فخرو إن صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة حفظه الله ورعاه وجعله ذخرا وسندا لأبناء البحرين، هو ابن البحرين البار ورئيس وزرائها الملهم ذو القلب الكبير والعطاء الدائم وهو سليل العز والكرامة وباني نهضة البحرين الحديثة منذ مطلع السبعينات، وسيبقى سموه دائما بإذن الله العلي القدير بإنجازاته المشرفة ومواقفه الوطنية وحكمته المعهودة الأب الكبير ورجل الدولة الشامخ والملاذ الأمن لنا جميعا.
من جانبه، قال الإعلامي عبد الكريم إسماعيل إن «فرحتنا كبيرة، وسعادتنا لا تصفها كلمات، فما تعيشه البحرين الآن من مشاعر غبطة وبهجة وسرور بسلامة وشفاء رئيس الوزراء صاحب القلب الكبير رجل الخير والبر والعطاء يفوق ما تحتمله الصدور ولا توازيه بهجة سوى نعمة الشكر والابتهال إلى الله بسلامة سموه، سائلين الله تعالى عز وجل أن يديم على سموه نعمة الصحة والعافية ذخرا وسندا وعضدا لوطننا الغالي على قلوبنا جميعا».
ومن جهته، أعرب بوب تاكر في كلمة ألقاها نيابة عن جالية تجار هايتاي الهندوسية عن سعادته بسلامة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، متمنيا لسموه دوام الصحة والعافية، وقال: «اننا ممتنون لصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة على الدعم المستمر والتشجيع لمجتمعتنا وتعزيز قيم ومبادئ التعايش في المجتمع».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها