النسخة الورقية
العدد 11153 الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 الموافق 22 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:21AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:38PM
  • المغرب
    5:04PM
  • العشاء
    6:34PM

الملك: نتطلع للتعاون مع روسيا في مجال الأبحاث الفضائية السلمية

رابط مختصر
العدد 10902 الأربعاء 13 فبراير 2019 الموافق 8 جمادى الثاني 1440
استقبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه في قصر الصافرية أمس ديمتري روغوزين الرئيس العام للشركة الحكومية لشؤون الفضاء بروسيا الاتحادية (ROSCOSMOS) الذي يزور البلاد حالياً.
ورحب صاحب الجلالة بروغوزين، وأشاد بعلاقات الصداقة التاريخية الوثيقة التي تجمع بين البلدين الصديقين، مؤكداً تطلع مملكة البحرين لفتح آفاق أرحب للتعاون مع روسيا الاتحادية وخاصة في مجال الأبحاث الفضائية السلمية والاستفادة من الخبرات الروسية المتطورة على صعيد علوم الفضاء تحقيقاً للمصالح المشتركة.


ونوه جلالته في هذا الصدد بالإنجازات التي حققتها الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء بمملكة البحرين وجهودها في سبيل تنمية القدرات الوطنية بما يخدم توجهات المملكة ويعزز مكانتها في مجال علوم الفضاء المختلفة، مشيداً بمستوى التنسيق المتقدم في مجال التدريب إضافة إلى مذكرة التفاهم التي تؤطر للتعاون فيما بين الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء ووكالة الفضاء الروسية.

كما أعرب جلالته عن تقديره للدور المهم الذي يقوم به فخامة الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الإتحادية في تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية الوطيدة، منوهاً بالنجاحات الكبيرة التي حققتها روسيا الصديقة في كافة الميادين وبخاصة في مجالات الفضاء، متمنياً جلالته لروسيا وشعبها الصديق تحقيق المزيد من التقدم والتطور والرقي.

ومن جانبه عبر رئيس الشركة الحكومية الروسية لشؤون الفضاء عن شكره وتقديره لجلالة الملك المفدى على ما لقيه من حفاوة وترحيب، وعلى جهود جلالته في دعم وتشجيع التعاون المشترك مع روسيا الاتحادية على مختلف المستويات، ولاسيما في قطاع الفضاء والأبحاث المتعلقة به.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها