النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11241 السبت 18 يناير 2020 الموافق 23 جمادى الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    5:03AM
  • الظهر
    11:48AM
  • العصر
    2:49PM
  • المغرب
    5:09PM
  • العشاء
    6:39PM

الشايجي: أهمية التواصل المعرفي بين الجامعات والمؤسسات الإعلامية

العدد 10900 الإثنين 11 فبراير 2019 الموافق 6 جمادى الثاني 1440

«الأيام» والجامعة الأهلية تتفقان على التعاون في المجالات التدريبية والأكاديمية والصحفية

رابط مختصر
تم الاتفاق بين الجامعة الأهلية و«مؤسسة الأيام للصحافة والنشر» على إبرام اتفاقية تعاون فني ومهني بين الطرفين، وذلك في المجالات التدريبية والأكاديمية والصحفية باختلاف فروعها وتنوعاتها.
تم ذلك خلال الاجتماع الذي تم يوم أمس الأحد بين رئيس تحرير صحيفة «الأيام» الأستاذ عيسى الشايجي، والرئيس المؤسس رئيس مجلس أمناء الجامعة الأهلية البروفيسور عبدالله بن يوسف الحواج، إذ بحث الجانبان إمكانية ابتعاث طلبة كلية الإعلام بالجامعة الأهلية للتدريب على الجوانب العملية لمهنة الصحافة والطباعة في صحيفة «الأيام»، والاستفادة مما تتمتع به من إمكانات وخبرات طويلة في مجال الصحافة والطباعة والنشر.


من جانبها، سوف تقوم الجامعة الأهلية بوضع إمكاناتها الأكاديمية في خدمة صحفيي «الأيام» وموظفيها، وذلك بما يعود بالنفع على الجانبين.
ووجه الأستاذ عيسى الشايجي الشكر إلى البروفيسور الحواج وللجامعة الأهلية؛ على التعاون المتصل والمستدام مع أجهزة الاعلام عمومًا، وصحيفة «الأيام» بصفة خاصة، مثمنًا ذلك الاتفاق المبدئي، ومؤكدًا ضرورة أن يستمر التواصل المعرفي والمهني بين الجامعات والمؤسسات الإعلامية في مملكة البحرين؛ من أجل تخريج أجيال تستطيع التعامل مع مقتضيات وآليات سوق العمل.


وقد وجه البروفيسورعبدالله بن يوسف الحواج الشكر إلى الأستاذ عيسى الشايجي على الزيارة التي قام بها للجامعة، مؤكدًا حرصه الكبير على التعاون مع أجهزة الإعلام كافة، ومع صحيفة «الأيام» على وجه الخصوص؛ حتى تتمكن المنظومة التعليمية من تأهيل طلبتها للتعامل مع مناخات أسواق العمل خاصة في المجالات الصحفية والإعلامية، وإعداد الصحفيين أكاديميًا ومعرفيًا حتى يتمكنوا من عبور جسور التواصل مع المجتمع والعالم بحرفية كبيرة ومهنية رفيعة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا