النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10879 الاثنين 21 يناير 2019 الموافق 15 جمادة الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    5:05AM
  • الظهر
    11:49AM
  • العصر
    2:51PM
  • المغرب
    5:12PM
  • العشاء
    6:42PM

«التنمية الاقتصادية»: تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ مشروع إنشاء المدينة الرياضية

رابط مختصر
العدد 10872 الاثنين 14 يناير 2019 الموافق 8 جمادة الأول 1440

نشرت الجريدة الرسمية قرارا لمجلس التنمية الإقتصادية بتشكيل بإنشاء وتشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ مشروع إنشاء المدينة الرياضية.
وجاء في القرار في المادة الأولى أن تنشأ لجنة تسمى «لجنة متابعة تنفيذ مشروع إنشاء المدينة الرياضية».
وتشكل اللجنة بحسب المادة الثانية من القرار برئاسة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وعضوية كل من: وزير المالية والإقتصاد الوطني، وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، وزير شئون الشباب والرياضة، وكيل شئون الأشغال بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، الرئيس التنفيذ لهيئة التخطيط والتطوير العمراني، مدير المكتب الخاص لرئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة، الوكيل المساعد للشئون المالية بوزارة المالية والإقتصاد الوطني، الوكيل المساعد لمشاريع البناء بوزارة الأشغال ووشئون البلديات والتخطيط العمراني.
ونصت المادة الثالثة على أن تختص اللجنة بالإشراف على عملية تنفيذ وتشييد المدينة الرياضية، وتكون لها كافة الصلاحيات اللازمة لتحقيق ذلك بما لا بتعارض مع أحكام القانون ولها على الأخص القيام بالآتي: اعتماد المخطط العام للمدينة الرياضية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، اعتماد المواصفات الفنية والمخططات التفصيلية الخاصة بالمدينة الرياضية، اقتراح كل ما من شأنه أن يجعل المدينة الرياضية تضاهي أفضل المدن الرياضية عالميا، اقتراح تعيين الشركات الهندسية والمقاولين المنفذين للمدينة الرياضية بالتنسيق مع الجهات المختصة، التنسيق مع الجهات المعنية للإسراع في تنفيذ مراحل تشييد المدينة الرياضية بحسب الجودة والجدول الزمني الموضوع لها.
وأشارت المادة الرابعة إلى أنه على اللجنة أن تضع لائحة داخلية لنظام عملها، وتختار في أول اجتماع لها مقررًا لأعمالها يتولى جميع الإجراءات الإدارية والتنفيذية.
وذكرت المادة الخامسة أنه يجوز للجنة الاستعانة بمن تراه مناسبا من ذوي الخبرة والاختصاص، وأن تدعوهم لحضور اجتماعتهم والاستماع لآرائهم، أو لتزويدها بالمعلومات التي تراها ضرورية لمباشرة اختصاصاتها دون أن يكون لأي منهم حق التصويت.
ونصت المادة السادسة ان على الوزارات والاجهزة المعنية في المملكة أن توافي اللجنة بما تطلبه من بيانات ومعلومات ودراسات لازمة لمباشرة أعمالها.
وذكرت المادة السابعة أن على اللجنة أن ترفع تقارير دورية بنتائج أعمالها لولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس التنمية الاقتصادية.
المصدر: غالب أحمد:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها