النسخة الورقية
العدد 11002 الجمعة 24 مايو 2019 الموافق 19 رمضان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:17AM
  • الظهر
    11:34AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:22PM
  • العشاء
    7:52PM

70 شابًا متطوعًا يشاركون في مخيم بمنطقة الصخير.. أمين لـ«الأيام»:

انتخابات الإدارة 5 فبراير والمشاركة بمؤتمر الهلال الدولي

رابط مختصر
العدد 10872 الاثنين 14 يناير 2019 الموافق 8 جمادة الأول 1440

كشف الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر البحريني د. فوزي أمين أنه من المقرر إجراء انتخابات مجلس ادارة الجمعية في الخامس من فبراير القادم، مشيرًا إلى أن منصب رئيس مجلس الإدارة قد أصبح شاغرًا بوفاة الراحل سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة رئيس مجلس إدارة الجمعية السابق.
وأشار في تصريح لـ«الأيام» إلى مشاركة الجمعية في مؤتمر اللجنة الإسلامية للهلال الأحمر الدولي - وهي لجنة على غرار اللجنة الدولية للصليب الأحمر - والمقرر عقده في مدينة اسطنبول بتركيا في نهاية الشهر الجاري، لافتًا إلى أن وفد الجمعية المشارك في المؤتمر سيضم التحالف الإنساني بين الهلال الأحمر البحريني والجمعيات الإسلامية بالبحرين كشركاء في العمل الإنساني، والمكون من الجمعيات الإسلامية والتربية الإسلامية والإصلاح.
وأوضح أمين أن المؤتمر يستهدف تأسيس شبكة لجمعيات الهلال الأحمر بالدول الإسلامية، وسيتضمن طرح عدد من البحوث والمحاضرات في القانون الدولي الإنساني ونظيره الإسلامي، حيث يستعرض الباحثون القواسم المشتركة بين الشريعة الإسلامية من ناحية، والقانون الدولي الإنساني من ناحية أخرى، ومدى التطابق بينهما.
وأشار أمين إلى أن جمعية الهلال الأحمر البحريني ستشارك في مؤتمر للمنظمة العربية للهلال والصليب الأحمر - والتي تضم في عضويتها جمعيات الهلال الأحمر في الدول العربية وجمعية الصليب الأحمر بلبنان - وسيُعقد بالسعودية خلال الفترة من 20-23 يناير الجاري؛ وذلك لبحث ومناقشة الاستراتيجية الجديدة التي وضعها الاتحاد الدولي للفترة من 2020-2025.
وبيّن أن الجمعية ستنظم أيضًا مخيم لشباب المتطوعين الجدد بالهلال الاحمر البحريني بمنطقة الصخير، وذلك خلال الفترة القادمة، وسيضم 70 عضوًا بالجمعية لقضاء يوم كامل لتدريبهم على الإسعافات الأولية إلى جانب لقاء المدربين بالجمعية محاضرات في القانون الدولي والإنساني.
المصدر: أشرف السعيد:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها