النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10972 الأربعاء 24 أبريل 2019 الموافق 19 شعبان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:46AM
  • الظهر
    11:26AM
  • العصر
    3:07PM
  • المغرب
    6:05PM
  • العشاء
    6:35PM

التعويض لعام واحد فقط ويخصم من فواتير المشتركين

«التنمية» تطلق خدمة التسجيل لتعويض ضريبة «الكهرباء»

رابط مختصر
العدد 10872 الاثنين 14 يناير 2019 الموافق 8 جمادة الأول 1440
أطلقت بوابة الدعم الحكومي التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خدمة التسجيل للاستفادة من تعويض ضريبة القيمة المضافة للشريحة الاولى بفواتير الكهرباء والماء للحسابات المدعومة.
وأوضحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن آلية الدعم ستتم عبر خصم مبلغ الضريبة من مبلغ فاتورة الكهرباء والماء، مشيرة الى أن تعويض ضريبة القيمة المضافة سيكون للعام 2019 فقط.
ولفتت الى أن عملية إتمام التسجيل ستتطلب الرقم الشخصي، ورقم حساب اشتراك خدمة الكهرباء والماء بالمسكن الأول وتاريخ انتهاء البطاقة الشخصية الذكية، ورقم المجمع السكني، ورقم الهاتف النقال، مع مراعاة أن تكون البطاقة الشخصية الذكية سارية المفعول.
وكان الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء الشيخ نواف بن ابراهيم آل خليفة قد أكد أن الهيئة أولت القرار اهتماماً بالغاً من خلال العمل على استكمال الآليات الفنية اللازمة لذلك؛ تمهيداً لإيداع مبالغ القيمة المضافة بحسابات المشتركين بعد قيامهم بالتسجيل من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بذلك والتابع لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية والذي سيتم الإعلان عنه قريبا.
وأوضح أن 64%؜ من المشتركين البحرينيين لا يتجاوز معدل استهلاكهم للكهرباء شهريا الشريحة الأولى من فئات الاستهلاك والبالغة 3000 وحدة، وبالتالي لن يتأثروا من تطبيق القيمة المضافة.
ونوه بأنه وفق اتفاقية ضريبة القيمة المضافة بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية؛ فإنه لم يتم استثناء قطاع الكهرباء والماء من تحصيل الضريبة، ولكن وبحسب ما هو معمول به سابقا وحرصاً على ألا يمس المواطنون المستحقون لدعم خدمات الكهرباء والماء في الحساب السكني الأول، فقد تقرر إيداع مبلغ القيمة المضافة في حساباتهم عن الشريحة الأولى من الاستهلاك.
المصدر: عارف الحسيني:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها