النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10879 الاثنين 21 يناير 2019 الموافق 15 جمادة الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    5:05AM
  • الظهر
    11:49AM
  • العصر
    2:51PM
  • المغرب
    5:12PM
  • العشاء
    6:42PM

خلال لقاء نظمته «روتاري المنامة».. المؤيد:

تنفيذ مبادرات لتكون البحرين عاصمة للشباب والرياضة

رابط مختصر
العدد 10872 الاثنين 14 يناير 2019 الموافق 8 جمادة الأول 1440

عقد نادي روتاري المنامة يوم أمس الأحد لقاء استضاف فيه وزير شؤون الشباب والرياضة أيمن بن توفيق المؤيد الذي تحدث عن الاستراتيجية المقبلة للوزارة والمبادرات التي تتضمنها، بالإضافة الى الخطط والبرامج المقبلة.
وقال الوزير إن جميع الخطط ترمي الى تحقيق التطور المستمر للقطاعين الشبابي والرياضي وضمان تحقيقهما لإنجازات نوعية في المستقبل، بما يتوافق مع توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب لرئيس المجلس الأعلى للشباب الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وضمن مبادرات البرنامج الوطني لتطوير قطاع الشباب والرياضة؛ استجابة لتكون البحرين عاصمة للشباب والرياضة من خلال احتضانها وتنظيمها للفعاليات الإقليمية والقارية والعالمية، الامر الذي يسلط الضوء على المملكة والمنجزات التي حققتها في مختلف الميادين.
وقدم وزير شؤون الشباب والرياضة بعضًا من ملامح الاستراتيجية الجديدة للوزارة، والتي تهدف الى تطوير قطاع الشباب وفتح المجال أمام ادخال جميع الفئات العمرية في برامج الوزارة لتعم الفائدة على الجميع، بالإضافة الى المبادرات التي سيتم تنفيذها لقطاع الأندية الوطنية، والتي تعتبر الجزء الأهم في منظومة الرياضة البحرينية لتعزيز مواردها ودورها الإيجابي في تطوير الفرق الرياضية، بما ينعكس إيجابيا على الرياضة البحرينية، علاوة على دعم المراكز الشبابية المنتشرة في مختلف محافظات المملكة، والتي تعتبر المقصد الأول للشباب البحريني والوجهة المفضلة لديه، والعمل على تهيئة الأجواء المثالية لاحتضان الشباب وتوجيه طاقاتهم نحو الافضل.
وتفاعل الحاضرون مع ما قدمه وزير شؤون الشباب والرياضة من رؤية حول مستقبل الحركة الشبابية والرياضية في المملكة، حيث أجاب الوزير على تساؤلات الحاضرين واستفساراتهم.
بدورها، قالت سكرتير مجلس إدارة روتاري المنامة مرجان مودارا إن الفعالية تهدف لتسليط الضوء على قطاع الشباب والرياضة نظراً للاهتمام المتزايد على هذا المجال، وقد حققت البحرين العديد من الإنجازات والاسهامات التي تصب في هذا الإطار، وتعتبر فعالية «الرجل الحديدي» إحدى أبرز الأحداث الرياضية.
وتابعت:«قمنا باستضافة وزير شؤون الشباب والرياضة للحديث حول استراتيجية الوزارة للمرحلة القادمة، وكيف يمكن للنوادي - وروتاري المنامة - أحدها الاستفادة والمشاركة بفعالية».
من جانبه، أكد محافظ المنطقة 2452 مازن العمران أن البحرين ستستضيف المؤتمر الذي يضم 9 دول من 3 قارات، تتحدث عدة لغات، ونسعى من خلال هذا المؤتمر لرفع اسم مملكة البحرين التي تضم 3 نوادٍ روتاري، ومن المقرر أن نناقش المواضيع التي تندرج ضمن أهداف روتاري منها ما يعنى بالشباب والصحة وغيرها.
وأضاف: «النظرة الأساسية في روتاري قائمة على تقديم خدمات للآخرين بحيث لا يقتصر ذلك على المال، هناك مشاريع كبرى على مستوى العالم يتم تبنيها، وقد تحققت بالفعل إنجازات كبيرة، كما يسعى الأعضاء لتقديم خدماتهم في شتى بقاع الأرض».
وتابع العمران: «مجالسنا مفتوحة، واجتماعتنا متاحة للجميع، كما أن أهدافنا واضحة».
وأشار سكرتير النادي أسامة المؤيد إلى أنه انضم للروتاري رغبة منه في المساهمة بالمنظمات الأهلية البحرينية، وقد وجد في روتاري والأسس المنظمة له ما يتناسب مع توجهاته، لافتاً إلى أن اختيار الوزير الشباب للحديث في اللقاء يأتي في سياق الاهتمام بقطاع الشباب والرياضة، وللوقوف على توجهات مملكة البحرين المستقبلية في دعم هذا المجال.
المصدر: سارة نجيب:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها