النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10970 الاثنين 22 أبريل 2019 الموافق 17 شعبان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:47AM
  • الظهر
    11:26AM
  • العصر
    3:07PM
  • المغرب
    6:05PM
  • العشاء
    6:35PM

وفد من «التظلمات» يزور مركز الحبس الاحتياطي بالحوض الجاف

رابط مختصر
العدد 10872 الاثنين 14 يناير 2019 الموافق 8 جمادة الأول 1440
قام وفد من الأمانة العامة للتظلمات برئاسة مدير إدارة مراقبة مراكز الإصلاح والتوقيف حمد سلمان تقي بزيارة إلى مركز الحبس الاحتياطي بالحوض الجاف.
واطلع الوفد على الأنشطة والفعاليات والبرامج التي تقيمها إدارة مركز الحبس الاحتياطي ويستفيد منها المحبوسون احتياطيا في مجالات توعوية وتثقيفية عدة، في ظل توجيهات وزير الداخلية الفريق أول ركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة.
وأشاد مدير إدارة مراقبة مراكز الإصلاح والتوقيف بالأمانة العامة للتظلمات بهذه الأنشطة والفعاليات، مؤكدا أن لها دورا كبيرا في توعية وتثقيف المحبوسين احتياطيا وتعد انعكاسا لتعزيز احترام مبادئ حقوق الإنسان داخل المركز، من جهة توفير بيئة إنسانية ملائمة تجعل من المحبوس احتياطيا قادرا على الانخراط في أنشطة هادفة، تفيده نفسيا وفكريا واجتماعيا.
كما أشار تقي إلى أن إدارة المركز تنظم دورات توعوية دينية بشكل أسبوعي يشترك فيها الكثير من المحبوسين احتياطيا، كما أن هناك ما يقارب 50 منهم اشتركوا في مسابقة تحفيظ قرآن داخل المركز، وعدد اثنين لمسابقة البحرين الكبرى للقرآن الكريم والتي تقام تحت رعاية جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وتنظمها وزارة العدل والشؤون الاسلامية والاوقاف، وذلك ضمن مسابقة غفران لنزلاء مؤسسة الاصلاح والتأهيل بوزارة الداخلية.
وأضاف أيضا أن فعاليات وأنشطة التوعية والتثقيف لا تقتصر فقط على المحبوسين البحرينيين بل تمتد أيضا لتشمل المحبوسين الأجانب من خلال التعاون مع جمعيات مجتمع مدني وبعض الممثليات الدبلوماسية، بالإضافة إلى الدور الذي يقوم به مركز «اكتشف الإسلام» في عقد محاضرات دعوية يحضرها من يرغب من هؤلاء المحبوسين احتياطيا.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها