النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10971 الثلاثاء 23 أبريل 2019 الموافق 18 شعبان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:46AM
  • الظهر
    11:26AM
  • العصر
    3:07PM
  • المغرب
    6:05PM
  • العشاء
    6:35PM

خالد بن حمد: شهداء البحرين سطّروا الملاحم وسجلوا بدمائهم الطاهرة المعاني الجليلة

رابط مختصر
العدد 10844 الاثنين 17 ديسمبر 2018 الموافق 10 ربيع الآخر 1440
أكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، أن ذكرى «يوم الشهيد» الذي يصادف السابع عشر من شهر ديسمبر من كل عام، والذي يتزامن مع الأعياد الوطنية للمملكة وذكرى تسلم صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى مقاليد الحكم، هي ذكرى عظيمة وغالية على قلوب الجميع، يتجدد فيها تخليد الملاحم والتضحيات التي جسدها الشهداء الأبرار في أروع قصص الوفاء والإخلاص، للدفاع عن الدين الإسلامي الحنيف وتراب ومكتسبات هذا الوطن الغالي وأوطان وشعوب المنطقة.
وقال سموه: «نعتز ونفتخر بذكرى يوم الشهيد التي يتزامن إحياؤها مع أعيادنا الوطنية، والتي نستخلص من خلالها العبر والمعاني الجليلة فمهما قلنا ومهما تحدثنا فإن الكلمات تعجز أن تفِيَ شهداءنا حقهم، فهم من سطروا الملاحم وسجلوا بدمائهم الطاهرة أروع قصص الوفاء والتضحية». وأضاف سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن المعارك الخالدة التي خاضتها المملكة للدفاع عن عروبتها وسيادتها هي شاهد على تلك التضحيات. فقد كانت معركة الزبارة التي قدم فيها الشهداء أرواحهم الزكية، الملحمة التي سطرتها أوراق التاريخ والتي نقشت بدماء شهدائنا، لتكتب عنوانا جديدا اسمه البحرين الحديثة سنة 1197 هـ الموافق 1783 م، لتظل رايتها خفاقة وتبقى أرضها عزيزة وشامخة.
وتابع سموه: «إنها ذكرى وطنية عزيزة نستذكر فيها أبطالنا البواسل وشهداءنا الأبرار، وما قدموا من غالٍ ونفيس لنصرة الحق والدين والذود عن تراب ووحدة وكيان البحرين ودول مجلس التعاون بدول الخليج العربية».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها