النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10967 الجمعة 19 أبريل 2019 الموافق 14 شعبان 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:51AM
  • الظهر
    11:37AM
  • العصر
    3:08PM
  • المغرب
    6:03PM
  • العشاء
    6:33PM

نظمتها «بصمة خير» بمشاركة خليجية

بحرينيون يُطلقون أطول علم في مسيرة بمناسبة العيد الوطني

رابط مختصر
العدد 10844 الاثنين 17 ديسمبر 2018 الموافق 10 ربيع الآخر 1440
أطلق شباب بحرينيون مبادرة أطول علم على مستوى المملكة، بمناسبة ذكرى جلوس جلالة الملك المفدى والعيد الوطني المجيد، بتنظيم من جمعية «بصمة خير»، وبرعاية من الرئيسين الفخريين للجمعية؛ عضو مجلس النواب أحمد العامر، وعضو مجلس بلدي الجنوبية مال الله شاهين.
وتقام الفعالية بيوم العلم للسنة الثالثة على التوالي بممشى الاستقلال، وتأتي تعبيرا عن مناسبة وطنية عزيزة على قلوب البحرينيين يحرصون على الاحتفال بها واستذكار انجازاتها المحلية والعالمية التي تحققت بفضل المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى بإتاحة الحرية والمساواة والشفافية لكل من يعيش على أرض المملكة وينعم بسلامها وأمنها.
وتميزت الفعالية بوجود ذوي الهمم من خلال تعاون الجمعية مع مركز البحرين للحراك الدولي، لتنطلق مسيرة شارك فيها فريق بحرين سكوتر بـ100 دراجة انطلقت من الاستاد الوطني إلى ممشى الاستقلال بمشاركة واسعة، وبدأت الفعالية برفع السلام الملكي في موقع انطلاقة المسيرة، ليحمل المشاركون جميعًا علمًا بطول 100 متر إلى موقع الاحتفالية وإطلاق مئات البالونات.
وتخللت الاحتفال كلمة لرئيس مركز البحرين للحراك الدولي عادل سلطان، وللنائب أحمد العامر، وللبلدي مال الله شاهين، وكلمة للبلدي عبدالله عبداللطيف.
وألقت الشاعرة الصغيرة لطيفة الشحي قصائد في حب الوطن، ثم شاركت أصغر شاعرة مرام بدر بإلقاء قصيدة وطنية، بعدها قدم الفنان أرحمة الذوادي و«عاشق البحرين» المنشد عصام الدعيس أغاني وطنية.
وبادر الطفلان فاطمة وفيصل غازي بوعلاي إلى توزيع أكثر من 2000 علم، وكانت هناك مشاركة من دولة الكويت من مجموعة الفهود لذوي الاعاقة بتوزيع الهدايا على الاطفال، كما شهدت الفعالية مشاركة من دولة الامارات العربية المتحدة بتوزيع الحلويات على الأطفال، وتم خلال الاحتفال إعلان الفائزين بأجمل صورة طفل يرتدي زيًّا شعبيًّا.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها