النسخة الورقية
العدد 11175 الأربعاء 13 نوفمبر 2019 الموافق 16 ربيع الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:33AM
  • الظهر
    11:22PM
  • العصر
    2:28PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

4 آلاف زائر وعروض ثقافية وشعبية وفنية.. خالد بن حمود:

سوق البسطة يسهم في زيادة حجم السياحة في البحرين

رابط مختصر
العدد 10529 الإثنين 5 فبراير 2018 الموافق 19 جمادى الاول 1439
شهد سوق البسطة الذي تنظمه وتستضيفه قرية «جرافيتي» بالتعاون مع تمكين، إقبالا جماهيريا من قبل المواطنين والمقيمين وزوار المملكة.

وبلغ عدد زوار الأسبوع الأول أكثر من 4000 زائر، واشتمل على تقديم العروض الثقافية والشعبية والفنية، ومنتجات الأسر البحرينية.


وقال الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، إن سوق البسطة يعتبر إحدى المنصات الرائدة التي تهتم برعاية ودعم المبتكرين والأسر المنتجة في إطار التراث الوطني، والذي من خلاله يتم الترويج للمشاريع الصغيرة لتصبح تجارة مستدامة.

وأشار إلى أن التراث البحريني الأصيل بما يحتويه من قيم وعادات وتقاليد، هو نتاج حضاري لعملية التفاعل الحي بين مجتمعاتنا المحلية، وان سوق «البسطة» يعد وسيلة للتعبير عن ثقافة مجتمعنا البحريني وأصالته، ويجسد المظاهر الحياتية والمراحل التي مر بها.



وأكد الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، ان الرسالة التي يضطلع بها قطاع السياحة هي تعزيز مكانة البحرين كمركز سياحي مهم على مستوى المنطقة، مؤكدا استعداد هيئة البحرين للسياحة والمعارض تقديم كافة أنواع الدعم لإنجاح سوق البسطة، بما يسهم في زيادة حجم السياحة في البحرين، وبالتالي استقطاب الجمهور والسياح، وأصحاب الأعمال بما يعود بالنفع والفائدة على الجميع.
وأعرب عن شكره وتقديره لقرية «جرافيتي» على حسن التنظيم والاستضافة، وتوفير كافة متطلبات نجاح سوق البسطة، مضيفا «إن ما شاهدناه يؤكد مدى قدرة المؤسسات والشركات الخاصة في تنظيم مثل هذه الفعاليات الناجحة».
وقد تضمنت فعاليات سوق البسطة على تقديم العديد من العروض الثقافية والشعبية والفنية التي تناولت التعريف بتاريخ وتراث البحرين الأصيل ومهن الأجداد والفنون الشعبية القديمة كفن «الليوة والجربة»، والعادات والتقاليد كمهنة «السقاي» و«ساعي البريد» و«زفة المعرس»، والألعاب الشعبية التي كان يمارسها الأطفال والبنات مثل «الدحروي والخشيشة والسكينة».
كما برزت إبداعات الأسر المنتجة التي لقيت إقبالا ملحوظا من الزوار، حيث تنوعت المنتجات بين عرض للملابس والمأكولات الشعبية، والأدوات المنزلية واهم الصناعات التقليدية المشهورة في البحرين.
وتستمر فعاليات سوق البسطة لغاية 31 مارس القادم، حيث يفتتح السوق أيام الخميس والجمعة والسبت من الساعة 4 عصرا ولغاية 10 مساء، وللاستفسار يرجى الاتصال على 34118876.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها