النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12234 الخميس 6 أكتوبر 2022 الموافق 10 ربيع الأول 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:13AM
  • الظهر
    11:26AM
  • العصر
    2:48PM
  • المغرب
    5:19PM
  • العشاء
    6:49PM

العدد 12218 الثلاثاء 20 سبتمبر 2022 الموافق 24 صفر 1444

انطلاق بيع تذاكر حفل أوركسترا البحرين بقيادة المايسترو مبارك نجم

رابط مختصر
أعلنت هيئة البحرين للثقافة والآثار عن بدء بيع تذاكر حفل «أوركسترا البحرين الفيلهارمونية»، أول أوركسترا في مملكة البحرين، بقيادة المايسترو الدكتور مبارك نجم. والذي يأتي كباكورة حفلات مهرجان البحرين الدولي للموسيقى في نسخته الحادية والثلاثين، ويقام يوم 1 أكتوبر في مسرح البحرين الوطني.
ويمكن الحصول على التذاكر عبر محلات فيرجين ميغاستور البحرين سيتي سنتر أو من على الموقع الإلكتروني للمحلات.
وتأسست أوركسترا البحرين الفيلهارمونية في 26 مارس 2022م على يد الموسيقار المايسترو الدكتور مبارك نجم قائد الفرقة الموسيقيّة للشرطة ومؤسّس معهد البحرين للموسيقى. وتضم الأوركسترا حالياً أكثر من 100 موسيقيّ وكورال. ويحظى هذا المشروع على دعمٍ هيئة البحرين للثقافة والآثار في إطار رعاية حكومة مملكة البحرين المتواصل للفنون ورسالتها السامية التي تُعبّر عن عراقة الأمم وتطوّرها، وتشكيل وجدانها، والارتقاء بالذوق العام، وضمن الاهتمام بتقديم المملكة كواجهةٍ حضاريّةٍ جاذبة لكافة أشكال الإبداع الثقافيّ.
ويُعد هذا الحفل أول محطّات أوركسترا البحرين الفيلهارمونية، ليكون انطلاقة رحلتها في الترويج للوجه الحضاري البحريني ولتأخذ مكانها كمَعلم موسيقي مهم في المشهد الثقافي في البحرين. وخلال الحفل سيكون الجمهور على موعد مع إبداعات الألحان البحرينية والعربية التي صاغها أوركيستراليًا الموسيقار مبارك نجم في قوالب فنية تدمج الموسيقى الكلاسيكية العالمية مع سحر ورونق الموسيقى والألحان العربية.
يذكر أن مهرجان البحرين للموسيقى يقام من 1 و7 أكتوبر القادم ويلقي الضوء على مختلف الأنماط الموسيقيّة والغنائيّة، الشعبيّة منها والحديثة، المحليّة، العربيّة، والعالميّة. هذه التوليفة الموسيقيّة المتناغمة، سيصدح بألحانها الفنّانون على مدار أيّام المهرجان، انطلاقًا من مسرح البحرين الوطني، الصالة الثقافيّة ودار المحرّق.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها