النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12092 الثلاثاء 17 مايو 2022 الموافق 16 شوال 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:23AM
  • الظهر
    11:35AM
  • العصر
    3:03PM
  • المغرب
    6:19PM
  • العشاء
    7:44PM

العدد 11983 الجمعة 28 يناير 2022 الموافق 25 جمادى الآخر 1443

مستشفى يرفض إجراء عملية زرع قلب لعدم تلقي المريض لقاح «كوفيد»

رابط مختصر
رفض مستشفى بمدينة بوسطن الأمريكية إخضاع مريض يبلغ 31 عامًا لعملية زرع قلب، بحجة أنه لم يتلقَّ اللقاح المضاد لـ«كوفيد-19» ما من شأنه إفشال العملية، على ما ذكرت وسائل إعلام أمريكية الأربعاء. وردًا على سؤال لوكالة فرانس برس، أكدت ناطقة باسم مستشفى «بريغهام أند ويمنز هوسبيتل»، في بيان، أن اللقاح المضاد لفيروس كورونا «شرط» ينبغي توافره لدى جميع المرشحين للخضوع لعمليات زرع أعضاء. وتحدث ديفيد فيرغوسن والد المريض عبر «سي إن إن» و«إيه بي سي» عن معركة ابنه ضد الموت، قائلاً: «إنه وصل إلى شفير الموت» بانتظار الخضوع لعملية زرع قلب.
ويرفض الشاب الثلاثيني، الذي ينتظر الخضوع لعملية قلب في هذا المستشفى في بوسطن، تلقي اللقاح ضد فيروس كورونا. وقال فيرغوسن: «هذا يتعارض بصورة جوهرية مع مبادئه، هو لا يؤمن» بفعالية اللقاحات. وبما أن المستشفى في بوسطن «يطبق هذه السياسة (...) أزالوا اسمه من قائمة الأشخاص المؤهلين للخضوع لعمليات زرع القلب». وأوضح المستشفى المعني في بوسطن، في بيان أرسله لوكالة فرانس برس، أن نظام الرعاية الذي يعتمده «يتطلب لقاحات عدة توصي بها السلطات الصحية، بينها اللقاح المضاد لكوفيد-19».
وأشار إلى أن تلقي اللقاح واعتماد «نظام حياة» محدد «يهيئان الظروف الفضلى لإنجاز عملية زرع ناجحة، ويعززان إلى أعلى حد ممكن حظوظ بقاء المريض على قيد الحياة بعد عملية الزرع، خصوصًا لأن جهاز المناعة يكون ضعيفًا بصورة كبيرة».
وقال الطبيب آرثر كابلان من جامعة نيويورك في تصريحات أوردتها قناة «سي بي إس»: «إن جهاز المناعة يكون معطلاً في أي عملية زرع. لذا يمكن لكوفيد أن يكون قاتلاً».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها