النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11886 السبت 23 اكتوبر 2021 الموافق 17 ربيع الأول 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:23AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:37PM
  • المغرب
    5:03PM
  • العشاء
    6:19PM

يُعرض على منصة «شاهد» العالمية

العدد 11857 الجمعة 24 سبتمبر 2021 الموافق 17 صفر 1442

«عالم جلوبي الملون» مسلسل مشوّق للأطفال بطاقات بحرينية

رابط مختصر


يدخل الإنتاج البحريني مرة آخر للمنافسة وبقوة في منصة شاهد العالمية عبر مسلسل الأنميشين الجديد للأطفال «عالم جلوبي الملون» - «Globie’s Colourful World» وهو من إخراج البحرينية إيناس يعقوب وإنتاج منصة «شاهد» التابعة لقنوات «أم بي سي».
ويشارك في هذا العمل مجموعة مميزة من الفنانين والإعلاميين المتميزين في البحرين والعالم العربي، بالإضافة إلى أبطال صغار يشاركون للمرة الأولى وهم: عبدالله مكي - يارا العلوي - دانة شاكر - فاطمة هيثم.
وتقول مخرج العمل إيناس يعقوب: «عرض العمل على «شاهد» في 10 سبتمر، وكان الصدى والتفاعل مع العرض وعدد المشاهدة كبيرًا جدًا، وهذا يدل على نجاح هذا العمل وتقبّل الأطفال له،
وتضيف: «عالم جلوبي الملون» للأطفال لم يكن عملي الأول الذي يعرض على شاهد، بل كانت هناك أعمال من إخراجي تُعرض على المنصة لكن هذا العمل الأخير له خصوصية؛ لأنه يخاطب الطفل بأسلوب مشوق وتربوي».
وتدور أحداث المسلسل حول بقرة صغيرة في العمر تدعى «جلوبي» وهي بقرة هادئة وخجولة تتجنّب خوض تجارب جديدة. لذا يقوم والدا جلوبي بترتيب رحلات ومغامرات مشوّقة لها إلى جُزرٍ وأماكن سحرية بهدف مساعدتها على اكتساب الأصدقاء والتحوّل إلى مخلوق اجتماعي متفاعل مع الآخرين. وخلال تلك الرحلات المسليّة، تخوض جلوبي تجارب جديدة وممتعة ومفيدة في آنٍ واحد، فتتعلّم منها أن تكون أكثر تفاعلاً مع محيطها وتكتسب خبرات ومعارف جديدة، إضافةً إلى تعلّمها قيمة مساعدة الآخرين، وغيرها من القيم الاجتماعية النبيلة والمعارف الحياتية المفيدة.
المصدر: منصور شاكر

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها