النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11852 الأحد 19 سبتمبر 2021 الموافق 12 صفر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:06AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    2:59PM
  • المغرب
    5:37PM
  • العشاء
    7:07PM

في نقلة نوعية لتمكين ذوي الاحتياجات

العدد 11799 الأربعاء 28 يوليو 2021 الموافق 18 ذو الحجة 1442

طالب كفيف مبدع يقدم ورشة تكنولوجية لـ63 طالبًا

رابط مختصر
في نقلة نوعية لجهود تمكين الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة من المشاركة الفاعلة في التعليم والأنشطة الطلابية، أتاحت وزارة التربية والتعليم للطالب الكفيف المبدع السيد حسين السيد أنور فرصة تقديم ورشة افتراضية ضمن برنامج الوزارة الصيفي لهذا العام، تناولت تجربته في التعامل مع المنصات الرقمية وخاصةً اليوتيوب، وذلك بمشاركة 63 طالبًا وطالبة.
ووسط تفاعل طلابي ملحوظ، قدم السيد حسين، وهو من طلبة الدمج بمدرسة مدينة عيسى الثانوية للبنين، ورشته بإشراف مركز رعاية الطلبة الموهوبين، ضمن برنامج "تكنو" للبرمجة وتصميم الألعاب الرقمية، مستعرضاً تحدياته في إنشاء قناة في اليوتيوب ودخول عالم الألعاب الرقمية، ومبيناً استفادته من هذا المجال، ومقدماً عدداً من المهارات والخبرات والنصائح والتوجيهات للطلبة حول كيفية استثمار وسائل التواصل الاجتماعي والمنصات الرقمية في التعبير عن الشغف والموهبة ودخول عالم ريادة الأعمال.
وأشار السيد حسين إلى التحدي الذي واجهه بشأن التعريف بالقناة وزيادة عدد المشتركين بها، وكيف استطاع حصد المزيد من المتابعين، بفضل اهتمامه بالمحتوى المقدم.
واستذكر الطالب الفرصة التي أتيحت له للقاء الدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم، وكيف أضاف له هذا اللقاء الكثير على الصعيد المعنوي.
هذا وقد أشاد الطلبة المشاركون بالورشة وبمقدمها الذي كان متميزاً في طرحه، والذي أثبت لهم أن الظروف الصحية لا تمنع الفرد عن تحقيق طموحاته، بل قد تكون حافزاً له للتحدي والإنجاز، معبرين عن استفادتهم من المضمون الثري للورشة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها