النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11801 الجمعة 30 يوليو 2021 الموافق 20 ذو الحجة 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

العدد 11765 الخميس 24 يونيو 2021 الموافق 14 ذو القعدة 1442

كولومبيا الدولة صاحبة أكبر عدد من الفراشات بالعالم

رابط مختصر
تشكّل كولومبيا موطنًا لنحو 20 بالمئة من أنواع الفراشات في العالم، وهي تاليًا صاحبة الرقم الأعلى بين الدول في هذا المجال، وفقًا لدراسة نشرها الثلاثاء متحف التاريخ الطبيعي في لندن.
ورصدت الدراسة التي تحمل عنوان «فراشات كولومبيا، قائمة مراجعة»، وأجرتها مجموعة علماء من جنسيات عدة، 3642 نوعًا و2085 نوعًا فرعيًا من الفراشات في كولومبيا التي يتمتع بتنوّع بيولوجي من الأغنى في العالم.
وأوضحت خبيرة الفراشات في متحف التاريخ الطبيعي في لندن بلانكا هويرتاس أن «أكثر من 200 نوع من الفراشات الواردة في هذا الإحصاء تعيش في كولومبيا حصرًا، وليست موجودة في أيّ بلد آخر».
وقالت: «بالتالي، إذا فقدنا هذه الأنواع، فلن يكون متاحًا إنقاذها، وستبقى الحال على هذا النحو إلى الأبد»، داعية إلى حماية بيئتها الطبيعية.
وتمنت «أن تسهم حماية الفراشات في كولومبيا في حماية الغابات والأنواع الأخرى الأقل جاذبية».
وأشار المتحف في بيان إلى أن العلماء الذين أجروا الدراسة خصّصوا لها «الجزء الأكبر من حياتهم المهنية»، من خلال رحلات دراسية أجروها إلى كولومبيا، وكذلك من خلال تحليل أكثر من 350 ألف صورة فوتوغرافية ومجموعات ببليوغرافية موجودة منذ القرن الثامن عشر.
وأضاف المتحف أن «كولومبيا باتت مصنفة رسميًا» بفضل هذه القائمة المكونة من 300 صفحة على أنها «البلد الذي يضم أكبر كمية من أنواع الفراشات في العالم»، مذكّرًا بأنها «حائزة أصلاً التصنيف نفسه فيما يتعلق بالطيور وأزهار الأوركيد».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها