النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11801 الجمعة 30 يوليو 2021 الموافق 20 ذو الحجة 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

العدد 11763 الثلاثاء 22 يونيو 2021 الموافق 12 ذو القعدة 1442

عمياء ولكنها بطلة في لعبة الشطرنج

رابط مختصر
كشف موقع CNN الإخباري، عن بطلة شطرنج ولكنها عمياء، حيث تلعب بسرعة، وتضغط باستمرار على خصومها، إنها تطعن خصومها، وتستفيد من عنصر المفاجأة، وأثبتت كفاءتها وتفوقها في لعبة الشطرنج رغم إصابتها بالعمى.
وقال الموقع، لقد فاز نجاحها في اللعبة بعشرات الجوائز الكبرى، ومكانًا في فريق البطولة الذي صمد أمام أفضل لاعبي الشطرنج في العالم العام الماضي.
وتحكى CNN عشقها للشطرنج قائلة، بالنسبة إلى لوزر، 41 عامًا، كان الشطرنج هاجسًا وهواية شغوفة منذ الصف الثاني، لقد استندت إليه لمساعدتها على تجاوز طفولتها الصعبة، إنها تحب اللعبة، ولم تدع إعاقتها تقف في طريق هذا الشغف.
وقالت لشبكة CNN: «عندما ألعب الشطرنج يكون الشعور أقرب إلى الشعور بالمساواة في أي وقت مضى، فعندما تبدأ اللعبة، بغض النظر عن هويتك، بغض النظر عن حالتك البدنية أو من أين أتيت أو ما إذا كان لديك المال، يبدأ الطرفان بنفس الشيء».
كانت لوزر عمياء طوال حياتها تقريبًا، ولدت قبل موعدها بـ4 أشهر، وكانت بحاجة إلى الأكسجين، مما أدى إلى تلف عينيها، وهي حالة تسمى اعتلال الشبكية، بسبب هذه الحالة، تكون عين واحدة عمياء تمامًا، وهذا يعني أن مجالها البصري محدود للغاية وأن لديها القليل من إدراك العمق.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها