النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11278 الإثنين 24 فبراير 2020 الموافق 30 جمادى الثاني 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:48AM
  • الظهر
    11:51AM
  • العصر
    3:08PM
  • المغرب
    5:35PM
  • العشاء
    7:05PM

مكونة من 130 ألف عبوة بلاستيكية

العدد 11249 الأحد 26 يناير 2020 الموافق غرة جمادى الثاني 1441

لبنانية تدخل «غينيس» بأطول شجرة ميلاد «صديقة للبيئة» في العالم

رابط مختصر

استطاعت الفتاة اللبنانية كارولين نجيب الشبطيني من الوصول للعالمية عبر دخولها موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بعد ما صنعت «أطول مجسم لشجرة الميلاد في العالم»، مكونة من أكثر من 130 ألف عبوة بلاستيكية بطول يعادل 28.1 متر لتكسر بذلك جميع الارقام القياسية السابقة.
وفي حديت لها مع «الأيام»، قالت كارولين: «لم يكن هدفي صنع اطول مجسم لشجرة الميلاد فحسب؛ بل كان هدفي الأكبر هو المساهمة في الحفاظ على البيئة عن طريق التوعية بعدم رمي المخلفات والعبوات البلاستيكية، والاستفادة منها وإعادة تدويرها حمايةً للبيئة».
وعن فكرة الشجرة، قالت كارولين: «كنت بعد أن أشرب الماء أضع القناني الفارغة في البيت (تحت الدرج)، ولا أقوم برميها، وبعد قرابة الـ6 أشهر وجدت أن في المنزل عددا كبيرا من العبوات الفارغة تجاوزت 500 عبوة، فقررت أن أصنع شيئًا بسيطًا بها؛ فكانت الفكرة الأولى ان أصنع مجسمًا لشجرة الميلاد في البيت، وفعلا صنعت الشجرة وكانت صغيرة ومكونة من 500 عبوة فقط».
وأضافت:«بعدها قمت بوضع صور للمجسم على وسائل التواصل الإجتماعي، ولاقت الفكرة والمجسم استحسانا وتفاعلا كبيرا من الجميع، ومن هنا بدأت أخطط لعمل أكبر مجسم للشجرة وطلبت من أصدقائي جمع العبوات الفارغة، ووضعت وسمًا على وسائل التواصل تحت اسم (#جمعوها ماتكبوها)».
وتقول نجيب: «بعد هذا الوسم استطعت ان أجمع في فترة قياسية 130 ألفًا من العبوات البلاستيكية الفارغة بمساعدة الأصدقاء، وبلدية منطقة شكا (شمال لبنان) التي ساعدتني كثيرا، وتبنت الفكرة، واستطعنا خلال 20 يومًا تقريبا ومن فريق مكون من 80 متطوعًا من عمل أكبر شجرة ميلاد بالعالم والدخول بموسوعة غينيس للأرقام القياسية بعدما كسرنا الرقم السابق في المكسيك. وبذلك نكون وضعنا اسم لبنان والعالم العربي في المقدمة».
وأشارت كارولين في حديثها لـ(الأيام) إلى الخطوة التالية في مشروعها، وهي العمل على جمع العبوات البلاستيكية، وإرسالها إلى شركة إعادة تدوير في مدينة أميون، بدعم من الصليب الأحمر، حيث سيتم التبرع بعوائد تدوير العبوات البلاستيكية لهم.



المصدر: منصور شاكر:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا