النسخة الورقية
العدد 11153 الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 الموافق 22 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:21AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:38PM
  • المغرب
    5:04PM
  • العشاء
    6:34PM

تكريم المصممة البحرينية هياء خليفة بمهرجان الفضائيات بمصر

رابط مختصر
العدد 11118 الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 الموافق 18 محرم 1440
جرى تكريم مصممة الأزياء هياء خليفة كأول مصممة بحرينية في مهرجان الفضائيات العربية في دورته العاشرة في مصر، وذلك وسط حشد كبير من المشاهير العرب، حيث شهد تكريم عدد كبير من نجوم الغناء والدراما والسينما والإعلام والموضة والمسرح، ومنهم: نادين نسيب نجم، أنغام، محمد رمضان، رامي عياش ودنيا بطمة.
وتسلمت هياء جائزة أفضل مصممة عربية لعلامتها التجارية «نسيم الأندلس»، وهي دار أزياء بحرينية تميزت بابتكار خط جديد من القفطان المغربي الفاخر وأزياء السهرة التي دمجت بين التراث المغربي والخليجي. منذ بداياتها في التصميم، تبنت المصممة البحرينية ووالدتها المصممة نبيلة العيساوي الفن والحرف التقليدية لتقدما اختراعاً جديداً فريداً من نوعه في عالم الأزياء العربية وتمكنتا من إيصاله للعالمية.
وتضاف هذه الجائزة لسجل المصممة الحافل بالإنجازات العالمية مثل قيامها بعرض أزياء في هارودز في لندن، وعرض أزياء تاريخية داخل برج إيفل في باريس، بالإضافة إلى عروض أزياء ضمن أسبوع باريس للموضة.
ونشأت هياء في بيئة شجعتها على ممارسة ما تحب وصقل مواهبها. كونها الكبرى بين اخوتها جعلها قريبة جداً من والدتها المغربية الأصل نبيلة العيساوي التي كانت تعشق الفن والأزياء، مما شجعها على التجربة في مجالات الفن والتصميم إلى أن قررت دراسة الهندسة المعمارية. ومع نمو مشروع نسيم الأندلس الذي بدأته والدتها قررت هياء مساندتها ووقعت في حب التصميم و عالم الأزياء، فشعرت بأنها تستطيع التعبير عن نفسها في الأزياء أكثر من أي مجال آخر، و منها قررت دراسة تصميم الأزياء في الجامعة الملكية للبنات، حيث تخرجت عام 2016، وأخذت دور المديرة الفنية في نسيم الأندلس بينما تقوم والدتها بدور مديرة التصميم. وبرعت المصممتان في ابتكار تصاميم أنثوية مميزة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها