النسخة الورقية
العدد 11035 الأربعاء 26 يونيو 2019 الموافق 23 شوال 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:13AM
  • الظهر
    11:40AM
  • العصر
    3:06PM
  • المغرب
    6:34PM
  • العشاء
    8:04PM

«هونغ منغ».. بديل «أندرويد» لأجهزة «هواوي» بحلول 2020

رابط مختصر
العدد 11003 السبت 25 مايو 2019 الموافق 20 رمضان 1440
كشف تقرير لشركة «هواوي» الصينية أنها قد تطرح نظام التشغيل الخاص بها للهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمول في الصين، بحلول الخريف القادم، بعد أن أدرجت الولايات المتحدة الشركة في القائمة السوداء.
وقال ريتشارد يو، رئيس أعمال المستهلكين في شركة «هواوي»، في تصريحات لقناة CNBC الأمريكية، إن النسخة الدولية من النظام قد تكون جاهزة في الربع الأول أو الثاني من عام 2020.
ووقعت الشركة في ورطة هذا الأسبوع بعد قرار «غوغل» حرمان أجهزة «هواوي» من نظام التشغيل Android الخاص بها، عقب أمر أميركي بحظر بيع أو نقل التكنولوجيا الأمريكية إلى الشركة الصينية.
وقال رئيس أعمال المستهلكين في هواوي لـCNBC: «اليوم ما زلنا ملتزمين بـMicrosoft Windows وGoogle Android.. لكن إذا لم نتمكن من استخدامها، فستعد هواوي الخطة B لاستخدام نظام التشغيل الخاص بنا». وذكرت صحيفة «غلوبال تايمز»، وهي صحيفة صينية تديرها الدولة، يوم الاثنين، أن المنصة - المسماة «HongMeng» - تخضع لاختبار وستحل تدريجيًا محل نظام أندرويد، بحسب ما نقلته «فرانس برس».
وقال المسؤول في الشركة: «لا نريد أن نفعل هذا، لكننا سنضطر إلى ذلك بسبب الحكومة الأمريكية. أعتقد أن هذا النوع من الأمور، لن يكون مجرد أخبار سيئة بالنسبة لنا، ولكن أيضًا أخبار سيئة للشركات الأمريكية لأننا ندعمها».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها