النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12224 الاثنين 26 سبتمبر 2022 الموافق 29 صفر 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

العدد 12185 الخميس 18 أغسطس 2022 الموافق 20 محرم 1444

الجامعة: ملتزمون بتوفير مقعد لكل طالب حصل على 70­% فما فوق

رابط مختصر
في ضوء ما أثير إعلاميًا حول عملية القبول في جامعة البحرين، وفي إطار متابعة كل الملاحظات والشكاوى الواردة لها، تود الجامعة التوضيح بأنها تواصل التزامها بتوفير مقعد لكل طالب بحريني حصل على معدل 70% فما فوق في الثانوية العامة.
ونظرًا للأعداد الكبيرة التي تتزايد سنويًا من المتقدمين للالتحاق بالجامعة (10200 طلب التحاق)، تمسكت الجامعة بالتنافسية احتكامًا إلى المعدلات التراكمية في الثانوية العامة كمعيار موحد لتوفير العدالة للجميع، وذلك للقبول في برامج البكالوريوس والحصول على الرغبات الدراسية الأولى فتم الأخذ أولاً بأعلى المجاميع حتى الوصول إلى الطاقة الاستيعابية القصوى من كل برنامج.
وانطلاقًا من الحرص على توفير فرص للمتقدمين للدراسة في جامعة البحرين من الطلبة البحرينيين، فقد تم توجيههم إلى الاختيار من الشواغر المتوافرة في بعض برامج كليتي العلوم وتقنية المعلومات إضافة إلى كل برامج كلية التعليم التطبيقي.
وتشير الجامعة إلى أن كلية التعليم التطبيقي تتيح تعليمًا جامعيًا لا يقل جودة عما يتلقاه الطلبة في باقي الكليات، وتمنح هذه الكلية درجة الدبلوم المشارك، كما تنوه الجامعة بأن أداء الطالب في كلية التعليم التطبيقي يفتح له باب الانتقال من الدبلوم المشارك إلى البكالوريوس إن رغب في ذلك واستوفى المعايير المطلوبة.
وبالنسبة للطلبة الذي كانت حالتهم «قيد المراجعة»، فتبين الجامعة بأن هذا يعني أن موظفي عمادة القبول والتسجيل يقومون بتدقيق طلباتهم، وسيتم قبولهم بعد فترة تثبيت القبول حسب الشواغر المتاحة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها