النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12235 الجمعة 7 أكتوبر 2022 الموافق 11 ربيع الأول 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:14AM
  • الظهر
    11:26AM
  • العصر
    2:47PM
  • المغرب
    5:18PM
  • العشاء
    6:48PM

العدد 12176 الثلاثاء 9 أغسطس 2022 الموافق 11 محرم 1444

بكلفة بلغت 29 مليون دينار.. الحكومة: تدريب 1500 مواطن داخل وخارج البحرين

رابط مختصر
قالت الحكومة إنها تعمل على توفير العديد من فرص التدريب على رأس العمل ضمن برنامج «فرص»، وذلك عبر صندوق العمل «تمكين» وبالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة.
وأفادت في هذا السياق بأنها أعطت الفرصة حتى الآن لما يقرب من 1500 مواطن بحريني خلال السنوات الماضية بتدريبهم على رأس العمل في 15 جهة داخل وخارج مملكة البحرين، وذلك بميزانية بلغت 29 مليون دينار.
وأكدت أن صندوق العمل «تمكين» وبناءً على الأهداف المحدّدة له عمل على توفير العديد من فرص التدريب على «رأس العمل» للمواطنين البحرينيين لتزويدهم بالمهارات والقدرات المطلوبة، بما يساعد على انخراطهم في سوق العمل، وذلك عن طريق الاحتكاك ببيئات العمل المختلفة والاستفادة من الخبرات العاملة بها، سواء في القطاع العام أو الخاص.
جاء ذلك في ردٍّ للحكومة -حصلت «الأيام» على نسخة منه- بتاريخ 22 يوليو الماضي حول قانون نيابي جديد يهدف إلى تخصيص 20 مليون دينار لصالح برنامج «فرص» من أجل زيادة استفادة العاطلين عن العمل من هذا البرنامج، إذ أكدت الحكومة أنها مستمرّة في البرنامج.
وأفادت الحكومة في مذكرتها لمجلس النواب بأن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تعمل على ترشيح الباحثين المسجلين لديها للاستفادة من البرامج التدريبية العديدة التي تسهم في تدريبهم وتساعدهم على الالتحاق بفرص العمل المتاحة في سوق العمل.
وأكدت أن برامج التدريب المقدّمة استفاد منها آلاف الباحثين عن عمل المسجلين لدى الوزارة، من خلال حزمة من البرامج التدريبية المدعومة التي يقدمها صندوق العمل «تمكين» للمواطنين في مختلف التخصصات لتأهليهم وتزويدهم بالمهارات التي تسهم في تعزيز فرص شغلهم للوظائف والمنافسة في سوق العمل، ويتمكن المواطن بذلك من تطوير قدراته العملية والعلمية سواء أكان موظفًا أم باحثًا عن عمل، من خلال عدّة برامج يأتي على رأسها برنامج التدريب ودعم الأجور.
وأشارت في هذا السياق إلى أن برنامج الشهادات الاحترافية يتيح أكثر من 500 شهادة احترافية في أكثر التخصصات المطلوبة في سوق العمل، ومنذ إطلاق هذا البرنامج في العام 2011 وحتى الآن استفاد منه ما يزيد على 15 ألف مواطن بكلفة تجاوزت 39 مليون دينار.
كما لفتت إلى برنامج المهارات الأساسية المطلوبة في سوق العمل، الذي يقدّم أكثر من 300 دورة تدريبية متخصصة في المهارات الأساسية المطلوبة في سوق العمل، كدورات الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية والرياضيات، إذ انتفع منها منذ إطلاق البرنامج في العام 2016 أكثر من 16 ألف مواطن.
المصدر: محرر الشؤون البرلمانية

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها