النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12181 الأحد 14 أغسطس 2022 الموافق 16 محرم 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:45AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:15PM
  • العشاء
    7:45PM

أشاد بالطاقات الإعلامية الفاعلة بالصحيفة

العدد 12143 الخميس 7 يوليو 2022 الموافق 8 ذو الحجة 1443

وزير الإعلام في زيارة لـ«الأيام»: ندعم الصحافة الوطنية في أداء رسالتها المهنية

رابط مختصر

أكّد وزير الإعلام الدكتور رمزان بن عبدالله النعيمي على دعم الصحافة الوطنية في أداء رسالتها المهنية ونشر الوعي والمعلومات الموضوعية والتصدّي لكل محاولات الإساءة لمملكة البحرين ونهجها الديمقراطي الراسخ.
وشدّد على أن الوزارة ستواصل العمل على تحقيق تطلعات جلالة الملك المعظّم في تسهيل عمل الصحافة ودعم الكلمة الحرّة والنزيهة، مشيدًا بما تتمتع به «الأيام» من كفاءات كبيرة ساهمت ولا زالت في صياغة ونشر الوعي الوطني على مدى عقودٍ من الزمع، كما خرّجت العديد من الطاقات البحرينية الفاعلة وأصبحت مدرسة صحافية يُشار لها بالبنان في عالم الصحافة.


جاء ذلك لدى زيارة الوزير أمس لمبنى صحيفة «الأيام» بالجنبية، حيث التقى مع رئيس مجلس إدارة المؤسسة نجيب بن يعقوب الحمر، ورئيس التحرير عيسى الشايجي، ومدير التحرير جاسم منصور، ومسؤول الصحيفة الإلكترونية راشد بن نبيل الحمر، وأعضاء هيئة التحرير.
وأكد الوزير النعيمي خلال اللقاء على أهمية الدور الوطني الكبير الذي لعبته صحيفة الأيام ولا زالت في الدفاع عن البحرين عبر أقلامها الحرة، ودورها في تطوير العمل الصحفي عبر أسس مهنية.
واستذكر الوزير مآثر الفقيد الراحل الكاتب الصحفي سعيد الحمد وجهوده الوطنية الكبيرة والفكر المستنير الذي ساهم في نشره وتوظيف قلمه وجميع إمكاناته الاعلامية في الدفاع عن مملكة البحرين، حيث كان حاضرًا في الصحافة عبر نافذة «الأيام» بالاضافة الى عمله التلفزيوني والإذاعي.
من جانبه، أعرب رئيس التحرير الأستاذ عيسى الشايجي عن ترحيبه الكبير بزيارة الوزير للأيام، والتي جاءت لتعبّر عن الاهتمام الذي يوليه الوزير للصحف المحلية وتقديره لدورها الوطني الكبير.
وأكد الشايجي على أهمية دعم الصحافة المحلية في أداء مهامها ومسؤولياتها، مشيرًا الى ان الصحافة تحرص كل الحرص على الاهتمام الكبير بالاخبار الصحفية للجهات الحكومية وإبراز جهودها وتخصيص الجزء الاكبر من محتواها لدعم تلك الجهود، وهو الامر الذي ينبغي ان ينعكس بشكل مطرد مع تعاون تلك الجهات الحكومية مع الصحف .
كما شدّد الشايجي على ضرورة تعاون جميع المسؤولين في الجهات الحكومية المختلفة مع الصحفيين والتواصل الدائم الأمر الذي من شأنه تعزيز نشر المعلومات الصحيحة والارتقاء بالعمل الصحفي، منوهًا الى ضرورة التعامل الايجابي والسريع مع أسئلة واستفسارات الصحفيين.
وأكّد الشايجي أن الصحافة الوطنية ستبقى على الدوام ثابتةً على مبادئها الوطنية في دعم المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المعظّم ورفد التجربة الديمقراطية لمملكة البحرين بكل ما يثريها ويقوّيها ويسير بها لآفاقٍ جديدة من العمل الوطني البنّاء والذي يحقّق تطلعات جلالة الملك المعظّم في تحقيق الرخاء والاستقرار للمملكة وشعبها الكريم.

المصدر: محرر الشؤون المحليّة

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها