النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12183 الثلاثاء 16 أغسطس 2022 الموافق 18 محرم 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:46AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:13PM
  • العشاء
    7:43PM

وزير الداخلية يترأس اجتماع اللجنة الوزارية لتقنية المعلومات

العدد 12142 الأربعاء 6 يوليو 2022 الموافق 7 ذو الحجة 1443

569 خدمة إلكترونية وتطوير الأداء الحكومي

رابط مختصر
ترأس الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية، رئيس اللجنة الوزارية لتقنية المعلومات والاتصالات، أمس، اجتماع اللجنة، بحضور الاعضاء الوزراء.
وفي بداية الاجتماع أكد رئيس اللجنة الوزارية أن اللجنة ستواصل العمل على زيادة تطوير الاداء الحكومي من خلال رفع كفاءة جودة الخدمات المقدمة، انطلاقا من توجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم، حفظه الله ورعاه، مشيدا بدعم ومتابعة الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله، وما توليه من اهتمام خاص في تطوير الخدمات الحكومية في مجال تقنية المعلومات وذلك بهدف تسهيلها على المواطنين والمقيمين والزائرين.


كما أشاد بالجهود النبيلة لسمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة في قيادة اللجنة طوال السنوات الماضية، ما كان له أطيب الأثر في الارتقاء بقطاع تقنية المعلومات والاتصالات، مؤكدا أن اللجنة ماضية في آدائها وفق هذا النهج لتطوير العمل الحكومي في هذا المجال، معربا عن ثقته في إسهام أعضاء اللجنة في تحقيق تطلعات وأهداف اللجنة المستقبلية.
وأكد رئيس اللجنة الوزارية لتقنية المعلومات والاتصالات الاستمرار في تبني المبادرات التي تضمن تطوير وتحسين الخدمة الحكومية، التي تعد نواة للإبداع الالكتروني، وذلك من خلال رفع كفاءة جودة الخدمة الحكومية، مثمنا الجهود والإنجازات المتحققة وزيادة عدد الخدمات الالكترونية المقدمة للجمهور وضمان نسبة أمان عالية في استخدامها، مشيدا بمستوى التعاون والتنسيق بين هيئة المعلومات والحكومة الالكترونية وجميع الوزرات والجهات الحكومية.
وخلال الاجتماع، هنأ وزير الداخلية، وزير التربية والتعليم، ومدير عام الإدارة العامة للمرور، بمناسبة حصولهما على جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية بدولة الكويت الشقيقة ضمن أفضل 5 مشاريع ومبادرات تقنية على مستوى الوطن العربي، إذ فازت (البوابة التعليمية) لوزارة التربية والتعليم بأفضل المشروعات التقنية في القطاعات الحكومية لعام 2020، بينما حصدت الادارة العامة للمرور جائزة أفضل المشاريع التقنية (خدمات المرور)، مشيدا بالجهود المبذولة في تحقيق هذه الإنجازات التي تؤكد الدور البارز الذي تضطلع به الوزارات والهيئات الحكومية في مجال تقديم الخدمات الالكترونية.
وقد ناقشت اللجنة الوزارية عددا من الموضوعات والقضايا بالإضافة الى أولويات العمل للمرحلة القادمة، ووضع الخطط والبرامج التي تكفل تحقيق ذلك. كما استعرضت اللجنة ابرز مؤشرات التحول الالكتروني، إذ وصل عدد الخدمات الالكترونية المقدمة عبر قنوات الحكومة الالكترونية 569 خدمة، بواقع 440 خدمة عن طريق البوابة الوطنية، و19 من خلال منصة الخدمة الذاتية، و110 عن طريق تطبيق الهاتف الذكي. وزادت المدفوعات من 215 مليون دينار خلال النصف الأول من عام 2021 الى 333 مليونا خلال نفس الفترة من عام 2022 بزيادة تفوق الـ55%.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها