النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12181 الأحد 14 أغسطس 2022 الموافق 16 محرم 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:45AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:15PM
  • العشاء
    7:45PM

القطان: تعاون مع مستشفى سعودي للحالات الطارئة

العدد 12141 الثلاثاء 5 يوليو 2022 الموافق 6 ذو الحجة 1443

اكتمال وصول الحجاج البحرينيين اليوم

رابط مختصر


يكتمل وصول الحجاج البحرينيين إلى مكّة المكرمة اليوم الثلاثاء لأداء مناسك الحج، والمزمع أن تبدأ بعد غدٍ الخميس.
ووصلت أمس دفعات جديدة من الحجاج إلى مكّة المكرمة حيث أدّت مناسك العمرة بسلام.
وأكّد أصحاب حملات للأيام أن أداء مناسك العمرة كانت ميسّرة جدًا، وأن الإجراءات المتبعة منذ وصول الحاج عبر مطار جدّة الدولي وحتى أداء المناسك سهلة.


وقال رئيس حملة المواسم جاسم أبل إن الحجاج يستقرون اليوم وغدًا في السكن للراحة، حيث من المزمع أن تنطلق مراسم الحج بعد غدٍ الخميس في يوم التروية، وبعدها الوقوف بعرفة يوم الجمعة، في حين تنتهي مناسك الحج الثلاثاء القادم.
ويبلغ عدد الحجاج البحرينيين هذا العام 2094 حاجًا وحاجّة، بالإضافة إلى 105 إداريين من الحملات، موزعين جميعهم في 8 حملات فقط، وذلك بعد قرار دمج الحملات بسبب العدد القليل من الحجاج هذا العام.
وأعلنت المملكة العربية السعودية، في تصريح الشهر الماضي، أنها ستسمح لنحو مليون شخص بأداء مناسك الحج هذا العام من داخل وخارج المملكة، في زيادة كبيرة لأعداد الأشخاص المسموح لهم بأداء المناسك بعد عامين من القيود الصارمة بسبب فيروس كورونا.
وشملت شروط حج 2022 أن يكون الحاج من الفئات العمرية أقل من 65 عامًا ميلاديًا، وأن يكون استكمل تلقي جرعات اللقاح المعتمدة ضد فيروس كورونا في المملكة، كما أن الأولوية ستكون لمن لم يسبق له أداء فريضة الحج؛ لإعطاء فرصة لأكبر قطاع من المسلمين حول العالم.
وكانت بعثة مملكة البحرين للحج قد أشارت إلى أنه، وبتوجيهات من قبل جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، وبمتابعة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وإشراف نواف بن محمد المعاودة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة، قامت إدارة البعثة بجولة ميدانية في المشاعر المقدسة للوقوف على جاهزية المخيمات التي سيتم استقبال الحجاج فيها، لا سيما من حيث السلامة والخدمات المتوافرة، إذ تعاقدت الحملة مع مؤسسة جنوب آسيا للطوافة لتجهيز مخيمات المشاعر بأفضل الخدمات التي توفر سبل الراحة والأمن لحجاج بيت الله الحرام.
المصدر: خديجة العرادي:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها