النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12183 الثلاثاء 16 أغسطس 2022 الموافق 18 محرم 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:46AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:13PM
  • العشاء
    7:43PM

العدد 12140 الإثنين 4 يوليو 2022 الموافق 5 ذو الحجة 1443

لا إصابات بكورونا بين حجّاج البحرين في السعودية

رابط مختصر


أكدت بعثة الحج البحرينية عدم اكتشاف أي حالة قائمة بالإصابة بفيروس كورونا بين الحجاج البحرينيين الواصلين لمكة المكرمة، وأنه في حال اكتشاف أي حالة فإن هناك إجراءات واستعدادات للتعامل مع الحالات القائمة، ويتم عزل المصابين داخليًا، وفي حال كانت هذه الحالات عليها أعراض تستدعي الدخول للمستشفى يتم تحويلها إلى مستشفى النور السعودي، كما يتم التنسيق مع الجانب السعودي لترتيب إتمام الحالات القائمة من الحجاج حجهم بالتعاون مع الجانب البحريني.
وذكرت البعثة أن عدد الحملات المدمجة 8 حملات، وعدد الحجاج الكلي 2094 حاجًا وحاجة، إضافة إلى 105 إداريين من الحملات، والحملات في توافد ومن المتوقع وصول جميع الحملات صباح اليوم الاثنين.


وأشارت البعثة إلى أنها، بتوجيهات من قبل جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، وبمتابعة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وإشراف نواف بن محمد المعاودة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة، قامت إدارة البعثة بجولة ميدانية في المشاعر المقدسة للوقوف على جاهزية المخيمات التي سيتم استقبال الحجاج فيها، لا سيما من حيث السلامة والخدمات المتوافرة، إذ تعاقدت الحملة مع مؤسسة جنوب آسيا للطوافة لتجهيز مخيمات المشاعر بأفضل الخدمات التي توفر سُبل الراحة والأمن لحجاج بيت الله الحرام.
كما تقوم بعثة الحج البحرينية، وعلى رأسها الشيخ عدنان القطان رئيس البعثة، والدكتور محمد طاهر القطان نائب رئيس البعثة، بمتابعة اللجان العاملة في البعثة بصورة دورية والنزول الميداني معهم؛ وذلك للتأكد من جميع اشتراطات الأمن والسلامة في مباني الحملات، والعمل على توفير كل الإجراءات التنظيمية للحملات بما يتفق مع قوانين وأنظمة المملكة العربية السعودية.
وأكدت بعثة الحج البحرينية اتخاذها جميع الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة الحجاج البحرينيين.
وقالت إن هناك تنسيقًا متواصلًا من أجل تأمين سلامة الحجاج طوال موسم الحج، والتي تبدأ قبل سفر الحجاج من مملكة البحرين حتى وصولهم للمشاعر المقدسة، إذ يتم إجراء لفحص المختبري لفيروس كورونا (PCR) لجميع المسافرين قبل السفر، وفي حال اكتشاف أي حالات قائمة يتم استبدال هذه الحالات بحجاج آخرين قبل السفر إلى مكة المكرمة.
وفيما يخص الإجراءات الصحية المعنية بالتعامل مع فيروس كورونا المتخذة في مكة المكرمة، فإن اللجنة الطبية التابعة لبعثة الحج تقوم بالتواصل مع جميع الحملات البحرينية من أجل التوعية بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والتأكيد على إجراءات السلامة والتعامل مع الحالات القائمة بفيروس كورونا إن وجدت.
وأكدت بعثة الحج البحرينية أنها والحملات البحرينية جميعًا حريصون على توفير جميع المستلزمات الصحية اللازمة من معدات الفحص السريع والكمامات وغيرها بشكل يومي، وبالتنسيق المشترك من أجل تطبيق الإجراءات الاحترازية.
المصدر: خديجة العرادي:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها